الجيش الليبي لـ“إرم نيوز“: 70% من منتسبي المؤسسة العسكرية عادوا لمهامهم (فيديو إرم)

الجيش الليبي لـ“إرم نيوز“: 70% من منتسبي المؤسسة العسكرية عادوا لمهامهم (فيديو إرم)

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، العقيد أحمد المسماري ، إن مدينة بنغازي هادئة تمامًا، وتحت سيطرة القوات المسلحة، وإن مناطق الاشتباكات، تقع خارج المدينة، وهي شريط صغير، في الجنوب الغربي، لا يتعدى 12 كيلو مترًا فقط.

وأضاف في لقاء خاص مع ”إرم نيوز“، أن القوات المسلحة الليبية (بقيادة الفريق حفتر)، حققت انتصارات رائعة على الأرض، ولكن الأهم من ذلك، أنه تمت إعادة هيكلة وحدات الجيش بشكل كامل، سواء البرية أو البحرية أو الجوية، وتفعيلها من جديد بشكل جيد.

وتابع المسماري ”على المستوى القتالي، نجحنا في حصار بؤر الإرهاب، في بعض النقاط، والتخلص من العصابات الإجرامية في مناطق الهلال النفطي، وإعادة السيطرة عليها لليبيين“.

واستطرد قائلاً ”هناك مؤامرت تحاك ضد الجيش الليبي بلا شك، لأن ثورات الربيع العربي كلها، كانت موجهة ضد الجيوش العربية، ولكن تم تجميع القوات الليبية من الصفر،  حتى نجحنا في استعادة 70% من القوة الأساسية للجيش، وأصبحت الأمور العسكرية أكثر انضباطية“.

ومن جهة أخرى قال المسماري إن مدينة سرة تحولت إلى مدينة أشباح بعد عمليات قوات ”البيان المرصوص“.

وأشار المسماري إلى أن الجيش الليبي، يحتاج إلى رفع حظر التسليح عنه، وفتح مصادر جديدة للسلاح، والذخيرة، وقطع الغيار، وتوفير أجهزة خدمات لليبيين مثل معدات الكشف عن الألغام، حتى يستطيع استكمال مهامه في استعادة السيطرة على البلاد.

https://www.youtube.com/watch?v=wFLYQLCIb88

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com