مجلس الجامعة العربية يُرحب باختيار الجمالي ممثلًا خاصًا للأمين العام إلى ليبيا‎

مجلس الجامعة العربية يُرحب باختيار الجمالي ممثلًا خاصًا للأمين العام إلى ليبيا‎

المصدر: وكالات - إرم نيوز

رحب مجلس جامعة الدول العربية باختيار الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، السفير صلاح الدين الجمالي، ليتولى مهمة الممثل الخاص للأمين العام لجامعة الدول العربية إلى ليبيا لمدة سنة قابلة للتجديد بقرار من الأمين العام.

وأكد المجلس في قرار له في ختام دورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة تونس والتي عقدت، اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، دعمه التام لمهمة المبعوث الجديد ومساعيه الحميدة لمساعدة الأشقاء الليبيين على تجاوز صعوبات الوضع الراهن وتحقيق التقدم المنشود على مسار الحل السياسي لإنهاء الأزمة الليبية.

وطلب المجلس من الأمين العام للجامعة العربية اتخاذ الإجراءات الإدارية والمالية اللازمة في هذا الشأن.

بدوره، أكد نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع سفير تونس لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية نجيب المنيف في ختام الاجتماع، أن تعيين السفير صلاح الدين الجمالي كمبعوث خاص للأمين العام لجامعة الدول العربية إلى ليبيا يأتي تأكيدا لدعم حضور الجامعة العربية ومساهمتها في إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية.

وقال السفير بن حلي، إن المبعوث الجديد سيتواصل مع كل الأطراف الليبية والتنسيق مع كافة المبعوثين سواء الأممي أو مبعوث الاتحاد الإفريقي لدعم الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

وأضاف بن حلي أن المبعوث الجديد إلى ليبيا سيبدأ مهمته بعد لقاء مع الأمين العام للجامعة العربية سيتحدد خلاله ”خطة طريق“ و“جدول زمني“ لمهمة عمله خلال الفترة المقبلة، موضحا أن السفير الجمالي لن يعمل بعيدا عن الأنشطة الإقليمية والدولية المعنية بالأزمة الليبية وسيكون إضافة للمبعوثين الآخرين وكل الشركاء المهتمين بالدفع قدما بالأزمة الليبية وإنجاز العملية السياسية.

يُذكر أن الجمالي هو دبلوماسي تونسي مخضرم، وتم تداول اسمه في أروقة الجامعة العربية كمرشح محتمل لهذه المهمة، منذ إعلان أبو الغيط عن ضرورة اختيار مبعوث عربي إلى ليبيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com