عقيلة صالح يطالب ترامب برفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي

عقيلة صالح يطالب ترامب برفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي
President of the Libyan Council of Deputies Aguila Saleh Issa speaks during the opening of the General Conference to celebrate the 70th anniversary of UNESCO, on November 16, 2015, in the French capital Paris. The United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO) was founded in 1945 to develop the intellectual and moral solidarity of mankind as a means of building lasting peace. AFP PHOTO/FRANCOIS GUILLOT (Photo credit should read FRANCOIS GUILLOT/AFP/Getty Images)

المصدر: جهاد ضرغام – إرم نيوز

هنأ المستشار عقيلة صالح عيسى رئيس البرلمان الليبي، دونالد ترامب بفوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية، مطالبًا إياه بالدعوة لرفع حظر السلاح عن الجيش الوطني الليبي.

وأبدى عيسى، في رسالة تهنئة حصل ”إرم نيوز“ على نسخة منها اليوم الأربعاء، تطلع بلاده لمزيد من التعاون بين البلدين الصديقين، معبرًا عن ثقته بنجاحه في مهامه، ومواصلة الدور الفعال للولايات المتحدة الأمريكية والدفع دومًا في اتجاه حل الأزمة في ليبيا، والوصول إلى توافق ليبي والدعوة إلى رفع الحظر عن تسليح قوات الجيش الوطني، التي تخوض حربًا ضد الإرهاب.

من جانبه، هنأ عبد الله الثني رئيس الحكومة المنبثقة عن البرلمان الليبي، ترامب على منح الشعب الأمريكي الثقة له، منوهًا إلى اهتمام وحرص الحكومة أن تولي واشنطن، اهتمامًا أكبر للقضية الليبية، والتي يتصدّر مشهدها الإرهاب.

وأشار الثني، إلى أن هذا الملف كان من أولويات الحملة الانتخابية لترامب، وأعطى زخمًا لحملته الانتخابية ولشعبيته في العالم، على حد وصفه .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة