الشيخ محمد بن زايد، خلال استقباله الرئيسة التنفيذية لمؤسسة المطبخ المركزي العالمي
الشيخ محمد بن زايد، خلال استقباله الرئيسة التنفيذية لمؤسسة المطبخ المركزي العالمي وام

رئيس الإمارات يبحث مع رئيسة "وورلد سنترال" تكثيف المساعدات إلى غزة

استقبل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة المطبخ المركزي العالمي "وورلد سنترال كيتشن" الأمريكية، إيرين غور.

ووفق وكالة أنباء الإمارات "وام"، بحث الجانبان خلال اللقاء الذي جرى في قصر الوطن في أبوظبي، مواصلة التعاون بين الجهات المعنية في الدولة والمؤسسة للاستجابة للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وضمان إيصال مزيد من المساعدات الإغاثية الكافية إلى القطاع جواً وبراً وبحراً.

الشيخ محمد بن زايد، خلال استقباله الرئيسة التنفيذية لمؤسسة المطبخ المركزي العالمي
الشيخ محمد بن زايد، خلال استقباله الرئيسة التنفيذية لمؤسسة المطبخ المركزي العالمي وام

وأشارت الوكالة إلى أن الجانبين تطرقا في هذا السياق إلى الجهود التي بذلتها دولة الإمارات لحشد الدعم لمبادرة الممر البحري "أمالثيا" لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وإنجاحها.

وكانت أول سفينة مساعدات تحمل على متنها 200 طن من الإمدادات الغذائية والإغاثية بالتعاون بين دولة الإمارات ومؤسسة "وورلد سنترال كيتشن" وجمهورية قبرص وصلت عبر الممر البحري بين قبرص وغزة.

وعبر رئيس الإمارات خلال اللقاء عن تقديره للدور الإنساني الذي تؤديه "وورلد سنترال كيتشن" حول العالم خاصة في مناطق الأزمات وجهودها في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد الشيخ محمد بن زايد، حرص دولة الإمارات على مواصلة التعاون مع المنظمة والشركاء في المنطقة ومختلف أنحاء العالم من أجل تخفيف معاناة سكان القطاع وتعزيز الدعم الإنساني لهم بكل الطرق والوسائل.

من جانبها، ثمنت إيرين غور جهود الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومبادرات دولة الإمارات في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشيرة إلى التعاون المثمر مع الدولة في هذا الشأن، وفق "وام".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com