العاهل المغربي يتكفل بأتعاب الدفاع عن ”سعد لمجرد“ المعتقل في باريس

العاهل المغربي يتكفل بأتعاب الدفاع عن ”سعد لمجرد“ المعتقل في باريس

المصدر: الرباط-إرم نيوز

قرر العاهل المغربي، الملك محمد السادس، التكفل بأتعاب الدفاع عن الفنان الشهير ”سعد لمجرد”، الذي أودع السجن الأسبوع الماضي بالعاصمة الفرنسية باريس، للاشتباه بتورطه في قضية ”اغتصاب وعنف“.

وأوصى الملك محمد السادس، أسرة الفنان المعتقل أن يتولى المحامي الفرنسي الشهير، ”إيريك ديبون موريتي“، الدفاع عن ابنها، بحسب الوكالة المغربية الرسمية.

وتقدم المحامي، الذي سبق للعاهل المغربي أن وكله للدفاع عنه في قضايا رائجة بالمحاكم الفرنسية، بطلب استئناف قرار اعتقال ”لمجرد“.

وينحدر ”لمجرد“ من أسرة فنية شهيرة، فوالده هو المطرب البشير عبده، ووالدته هي الممثلة والمسرحية نزهة الركراكي.

واعتقلت السلطات الفرنسية، المغني ”لمجرد“، صباح الأربعاء الماضي في فندق كان يقيم به بباريس، بعد أن اتهمته فتاة فرنسية في العشرين من عمرها بالاعتداء عليها في غرفته.

وكان لمجرد قد توجه إلى باريس استعدادا لإحيائه حفلا مساء السبت الماضي، قبل أن يتم اعتقاله وإيداعه السجن في انتظار محاكمته.

وكان العديد من الفنانين المغاربة، ورواد شبكات التواصل الاجتماعية بالمغرب قد تفاعلوا مع خبر اعتقال الفنان ”لمجرد“، فور نشره.

فيما أطلق المتضامنون معه وسما بعنوان ”كلنا سعد لمجرد“، لكن بعد نشر تفاصيل تهمته، حدث انقسام لدى الفنانين ورواد ”فيسبوك“، بين من تشبث بموقفه المتضامن مع الفنان الشاب، وبين من طالب بالتريث وانتظار صدور حكم القضاء الفرنسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة