اشتباكات عنيفة في الزاوية الليبية تخلّف 7 قتلى

اشتباكات عنيفة في الزاوية الليبية تخلّف 7 قتلى

المصدر: إرم نيوز- صوفية الهمامي

أكدت مصدر مطلع سقوط سبعة قتلى في مدينة الزاوية الليبية إثر اندلاع اشتباكات مسلحة  بين عدد من المليشيات المحسوبة على 17 فبراير.

وكان أعيان ومشائخ مدينة الزاوية قد وجهوا نداء استغاثة إلى المدن المجاورة للتدخل في فض الاشتباكات الدامية التي تشهدها المدينة منذ يوم الخميس ولكن جميع محاولات التهدئة فشلت.

وقال مصدر مطلع إن المعارك بين المليشيا المسلحة التابعة لرجل يدعى ابراهيم الحنيش ومليشيا سرية الخضراوي لا تتوقف ولكنها هذه المرة اتسمت بالعنف الشديد والتوسع بعد دخول أطراف مسلحة عززت صفوف المتناحرين.

وأوضح أن ”الخضراوي ضم إلى جانبه كل السرايا التابعة لأولاد صقر وانضمت لإبراهيم حنيش سرية النصر التي تتبع أولاد بوحميرة والتي يقودها القصب وغرفة الثوار التي تتبع أبو عبيدة وميليشيات الفاروق المتطرفة“.

وأضاف المصدر أن سرايا أولاد صقر بدأت منذ يوم امس في التحشيد ونشر الآليات الثقيلة لقفل الشوارع والتقدم إلى شارع عمر المختار بالقرب من موقع تمركز قوات إبراهيم الحنيش المزودة بدبابات ومدافع 106.

وذكرت تقارير صحفية ان المليشيات استخدمت آليات عسكرية ثقيلة في الاشتباكات، لا سيما الدبابات التي تحركت وسط الأحياء السكنية.

وقالت إن هذه الاشتباكات تعد الأعنف منذ بداية 2015.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com