ارتفاع الجرائم بشكل غير مسبوق.. هل انهار الوضع الأمني في طرابلس الليبية؟

ارتفاع الجرائم بشكل غير مسبوق.. هل انهار الوضع الأمني في طرابلس الليبية؟

المصدر: خالد أبوالخير - إرم نيوز

كشفت إحصائية صادرة عن الغرفة الأمنية بطرابلس، أن 6 من أصحاب السيارات قتلوا في 37 عملية سرقة مركبة، تحت تهديد السلاح جرت في العاصمة الليبية طرابلس خلال الـ15 يومًا الماضية.

وبيّنت أن الفترة نفسها شهدت 19 حالة خطف، جرى خلالها قتل أربعة أشخاص، بينهم اثنتان من الإناث. فضلًا عن 29 عملية سطو مسلح، استهدفت المحلات التجارية وسيارات الأجرة ”سرقوا السائقين والركاب“ والشاحنات المحملة بالبضائع.

 وقالت صحيفة ليبيا هيرلد الصادرة بالانجليزية، إن تقرير الغرفة التابعة لوزارة داخلية حكومة الوفاق يعكس أن الوضع الأمني يشهد انهيارًا واضحًا في العاصمة.

ورجّحت أن من المحتمل جدًّا أن تكون جرائم أخرى حدثت و لم يتم التبليغ عنها؛ إذ يخشى أقارب الضحايا أن إبلاغ  السلطات سيجعل الأمور أكثر سوءًا.

وقال أحد تجار طرابلس، وكان تعرّض للسرقة مرّتين من قبل مسلحين العام الماضي، إنه لا يرى سببًا في الإبلاغ عن هذه الجرائم إلى الشرطة.

مضيفا: ”ما لم تكن قبضت على المجرمين بالجرم المشهود، ليس هناك ما يمكن القيام به“.

وتسيطر على العاصمة الليبية  مجموعة من الميليشيات المتناحرة، رغم تبعية غالبيتها إلى حكومة الوفاق، فيما تزاحم حكومة الوفاق على السلطة حكومة الإنقاذ التي عادت الى ممارسة أعمالها من فندق ريكسوس قبيل نحو أسبوعين، بعدما مدّت سيطرتها على القصور الرئاسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com