بالصور.. مظاهرة في لندن تنديدًا باعتداءات النظام السوري وروسيا على حلب
بالصور.. مظاهرة في لندن تنديدًا باعتداءات النظام السوري وروسيا على حلببالصور.. مظاهرة في لندن تنديدًا باعتداءات النظام السوري وروسيا على حلب

بالصور.. مظاهرة في لندن تنديدًا باعتداءات النظام السوري وروسيا على حلب

تظاهر مئات الأشخاص اليوم السبت، أمام مقر الحكومة البريطانية في العاصمة لندن؛ للتنديد باعتداءات النظام السوري وروسيا على مناطق المعارضة في محافظة حلب.

وشارك في المظاهرة التي دعت إليها منظمة العفو، ولجنة الإنقاذ الدوليتين، ومنظمات إنسانية في بريطانيا، مئات الأشخاص من مناطق مختلفة في البلاد.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها عبارات من قبيل "أنقذوا أطفال حلب"، و"إبادة جماعية جديدة في حلب"، و"هولوكوست"، و"أوقفوا المجزرة"، منددين بغارات النظام وروسيا على المدينة.

وشاركت  الممثلة البريطانية الشهيرة "كاري موليغان"، في الاحتجاج، حيث استهجنت القصف على المدينة السورية.

ولفتت إلى أنه كان من الممكن أن يحدث لابنتها ما يعيشه أطفال حلب، وأضافت: "أنا مطمئنة عندما أضع ابنتي بأمان على فراشها غير أن الأسر في حلب ليست كذلك".

وتعاني أحياء حلب الشرقية، الخاضعة لسيطرة المعارضة، حصاراً برياً كاملاً من قبل قوات النظام السوري ومليشياته بدعم جوي روسي، منذ أكثر من شهر، وسط شح حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية، ما يهدد حياة نحو 300 ألف مدني فيها.

وكثفت طائرات النظام السوري وروسيا  قصفها الجوي على أحياء حلب الشرقية، خلال الأسابيع الماضية، ما أسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى من المدنيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com