رئيس أركان الجيش الليبي يُكذّب “اليوم السابع” بشأن تصريح عن تزويد القاهرة بالنفط

رئيس أركان الجيش الليبي يُكذّب “اليوم السابع” بشأن تصريح عن تزويد القاهرة بالنفط

كذب رئيس الأركان للجيش الليبي اللواء عبد الرزاق الناظوري، اليوم الأحد، في بيان أصدره مكتب الإعلام لرئاسة الأركان العامة وحصلت “إرم نيوز” على نسخة منه، ما ورد على لسانه خلال مقابلة مع صحيفة “اليوم السابع” المصرية في عددها الصادر السبت ، مؤكدًا أن ما نسب إليه عار عن الصحة تمامًا.

ووصف الناطوري هذه الادعاءات بأنها “محاولة بائسة للنيل من الجيش الوطني والسيادة الوطنية على كامل التراب الليبي”، معتبرًا أن مثل هذه المواقع الإلكترونية المموَّلة من جهات غير معلومة، تستخدم هذه الحيل من أجل خدمة أجندة، لها مصلحة في زعزعة استقرار الوطن وشق الصف.

ونشرت صحيفة “اليوم السابع” المصرية على صفحتها الرئيسة، عناوين بارزة على لسان اللواء عبد الرزاق الناظوري رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، أن “النفط الليبي تحت أمر مصر، وسنورِّده للقاهرة يومياً”.

Untitled

كما أثار تعليق في ذات المقابلة الجدل، بعد طرحه فكرة مستقبلية، بشأن تولي المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة رئاسة ليبيا.

وأثارت تصريحات رئيس أركان الجيش الليبي، استغرابًا واستياءً من قبل الليبيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كون ليبيا تمر بوضع سياسي واقتصادي متدهور، وأن دعم مصر يجب أن يتم وفق مبادئ السيادة الوطنية، ولا يتم من خلال مِنح النفط المجانية أو بطريقة غير قانونية تخضع للرقابة .