أخبار

   العراق يعلن مشاركته في اجتماع لوزان حول سوريا
تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2016 10:40 GMT
تاريخ التحديث: 15 أكتوبر 2016 10:49 GMT

   العراق يعلن مشاركته في اجتماع لوزان حول سوريا

من المقرر أن تستضيف مدينة لوزان السويسرية السبت اجتماعًا تشاوريًا حول سوريا بمشاركة روسيا وأمريكا وتركيا والسعودية وإيران وقطر والعراق إضافة إلى مبعوث الأمم المتحدة.

+A -A
المصدر: بغداد – إرم نيوز

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال السبت، عن أن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري سيشارك في اجتماع لوزان حول سوريا، مؤكدًا على أن موقف العراق الذي سيطرح في الاجتماع يركز على تشجيع الحلول السلمية للأزمة.

وقال جمال في تصريحات صحفية إن ”وزير الخارجية سيشارك في الاجتماع المقرر اليوم للأزمة السورية في مدينة لوزان السويسرية، وسيركز على دعم العراق للحوار السوري – السوري، ورفض الحلول العسكرية“.

وأضاف جمال أن ”العراق ترى أن الحوار وحده كفيل بإنهاء الأزمة السورية، مع تجنب القصف المكثف الذي تشهده العديد من المناطق السكنية“، لافتا إلى أن ”حياة السوريين لابد أن تكون المسألة الأهم في المرحلة الحالية“.

ومن المقرر أن تستضيف مدينة لوزان السويسرية السبت، اجتماعًا تشاوريًا حول سوريا، بمشاركة وزراء خارجية روسيا وأمريكا وتركيا والسعودية وإيران وقطر، إضافة إلى مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، قبل أن تعلن العراق عن انضمامها للاجتماع.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك