أخبار

ثامر السبهان يعلن تعيين بديل له قائمًا بأعمال السفير السعودي في العراق
تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2016 13:17 GMT
تاريخ التحديث: 14 أكتوبر 2016 13:47 GMT

ثامر السبهان يعلن تعيين بديل له قائمًا بأعمال السفير السعودي في العراق

كانت السعودية عيّنت ثامر السبهان في أبريل الماضي سفيرًا لها لدى العراق وذلك للمرّة الأولى منذ أن انقطعت العلاقات بين البلدين العام 1991 عقب الغزو العراقي للكويت.

+A -A
المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

خفضت الرياض مستوى تمثيلها الدبلوماسي في العراق، إذ عينت، الجمعة، قائما بالأعمال في بغداد خلفًا للسفير ثامر السبهان الذي طالبت وزارة الخارجية العراقية باستبداله مؤخرًا.

والقائم بالأعمال السعودي الجديد في العراق هو عبدالعزيز الشمري، وهو ضابط برتبة عميد ركن، وكان قبل تعيينه اليوم يشغل منصب الملحق العسكري بالسفارة السعودية في ألمانيا.

وقال السفير السابق ثامر السبهان  في تغريدة له على ”تويتر“ ”كل الدعاء للأخ عبدالعزيزالشمري في مهمته قائمًا بالأعمال في سفارة المملكة في بغداد وبإذن الله تكون خادمًا أمينًا لدينك وقيادتك ولوطنك وفقك الله“.

وكانت وزارة الخارجية العراقية طلبت من نظيرتها السعودية نهاية أغسطس/آب الماضي، استبدال السبهان، بعد أيام من اتهام الأخير لميليشيات عراقية مرتبطة بإيران “بالوقوف وراء مخطط لاغتياله خلال تواجده في العراق”.

وعقّب السفير السعودي على هذا الطلب بالقول إنه “جاء بضغوط إيرانية، وحتى تتجنب حكومة بغداد الإحراج بعد التهديدات التي تلقيتها بالقتل من ميليشيات موالية للحكومة العراقية”.

وفي نيسان/أبريل 2015 عيّنت السعودية السبهان سفيرًا لدى العراق، وذلك للمرّة الأولى منذ أن انقطعت العلاقات بين البلدين العام 1991 عقب الغزو العراقي للكويت.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك