مصدر: قاتل ناهض حتر قد لا يواجه حكم الإعدام

مصدر: قاتل ناهض حتر قد لا يواجه حكم الإعدام

المصدر: حمزة أبو رمان – إرم نيوز

رجح مصدر قضائي أردني مطلع لـ“إرم نيوز“ بأن قاتل الكاتب الأردني ناهض حتر قد لا يواجه حكم الإعدام، وذلك لعدة أسباب قد تدفع المحكمة لتخفيف الحكم من الإعدام إلى المؤبد أو قضاء مدة 15 عاما.

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن ”عدم معرفة القاتل بالكاتب حتر من قبل، واعتباره قد استفز مشاعره الدينية، سيحول دون إصدار حكم الإعدام من قبل المحكمة“.

وأكد المصدر ذاته أنه ”حتى الآن لم يتم توكيل أي محام للدفاع عن المتهم رياض إسماعيل أحمد، الذي يبلغ من العمر 50 عاما، في حين لم يتم عقد أي جلسة للمحكمة“.

وأفاد المصدر بأن ”الجريمة التي ارتكبها القاتل هي عمل فردي ولا يرتبط بأي عمل تنظيمي، كما أنه ليس له أي ارتباطات حزبية سواء داخل الأردن أو خارجه“.

واعترف المتهم رياض إسماعيل في وقت سابق، أنه قتل حتر بسبب المنشور الذي تمت محاكمته عليه بتهمة ”إثارة النعرات المذهبية“ و“إهانة المعتقد الديني“.

وكان مدعي عام الجنايات الكبرى أشرف العبد الله، وجه ثلاث تهم للمتهم بقتل الكاتب ناهض حتر، وهي ”القتل العمد مع سبق الإصرار“ و ”جناية القيام بعمل إرهابي أدى إلى موت إنسان“ و ”حمل وحيازة سلاح ناري دون ترخيص“.

 وقرر المدعي العام إحالة ملف القضية إلى محكمة أمن الدولة صاحبة الاختصاص بالنظر في القضية .

وقتل الكاتب الصحفي الأردني ناهض حتّر رميًا بالرصاص، أثناء توجهه لحضور جلسة لدى المحكمة في قصر العدل وسط العاصمة عمان، فيما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الفاعل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com