رئيس الوزراء التونسي يزور الجزائر في أول نشاط رسمي له خارج البلاد
رئيس الوزراء التونسي يزور الجزائر في أول نشاط رسمي له خارج البلادرئيس الوزراء التونسي يزور الجزائر في أول نشاط رسمي له خارج البلاد

رئيس الوزراء التونسي يزور الجزائر في أول نشاط رسمي له خارج البلاد

يزور رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد، يوم غد الأحد، الجزائر في أول زيارة رسمية له، بعد تسلّمه مقاليد تسيير الحكومة من سلفه الحبيب الصيد.

واستقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد، الجمعة ، السفير الجزائري في تونس، عبد القادر حجار، في إطار الإعداد للزيارة المنتظرة لرئيس الحكومة التونسية إلى الجزائر، على رأس وفد حكومي.

وينتظر أن يلتقي الشاهد نظيره عبد المالك سلال، والرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ويناقش مع المسؤولين الجزائريين الوضع الأمني في المنطقة وتطورات الوضع الليبي وتأثيره على البلدين.

ودأب المسؤولون التونسيون، على مستوى رئاستي الجمهورية والحكومة، على أن تكون زيارتهم الأولى إلى الجزائر، وهو ما تمّ مع الرئيس الحالي الباجي قائد السبسي، ورؤساء الحكومة حمادي الجبالي، ومهدي جمعة، والحبيب الصيد.

ويتفق البلدان حول المرجعية السياسية، ولديهما اتفاق كبير في وجهات النظر، خاصة ما يتعلق بالشأن الليبي.

وشهدت العلاقات التونسية الجزائرية في الفترة الأخيرة بعض التوتر، على خلفية توظيف تونس ضريبة 30 دينارًا (15 دولارًا) على السيارات الحاملة للوحات أجنبية.

وبعد أن أعلن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل، تمّ تجاوز الإشكال القائم من خلال تدخّل برلمانيين من تونس والجزائر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com