مع استمرار أزمة الرئاسة.. جعجع يتهم إيران بالاستثمار في الفوضى اللبنانية – إرم نيوز‬‎

مع استمرار أزمة الرئاسة.. جعجع يتهم إيران بالاستثمار في الفوضى اللبنانية

مع استمرار أزمة الرئاسة.. جعجع يتهم إيران بالاستثمار في الفوضى اللبنانية

المصدر: بيروت - إرم نيوز

حذر رئيس حزب ”القوات اللبنانية“ سمير جعجع، من أن إيران تستثمر في الفوضى اللبنانية، مشيرًا إلى أن حزب الله يفضل الفراغ لأن ضعف الدولة قوة له، على حد تعبيره.

وقال جعجع، في تصريحات له، إن ”ممارسات إيران في لبنان تشكل معضلة كبيرة، حيث أنها تحول دون قيام جمهورية لبنانية حقيقية“، مشيرًا إلى أن ”إيران أخذت جزءا من الشعب اللبناني (حزب الله) وتعمل على تمويله وتسليحه بشكل مستمر بعيدًا عن الكيان والدستور والوجود اللبناني، مما خلق مشكلة كبيرة“.

وبشأن مشاركة حزب الله في الحرب السورية، اعتبر أنها ”خطأ تاريخي وليس استراتيجيا، يتحمل لبنان جزءا من نتيجته منذ أربعة أعوام“، بحسب صحيفة ”الشرق الأوسط“.

وحذر من أن ”فشل مبادرة زعيم كتلة المستقبل سعد الحريري المتوقعة لانتخاب رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، ستجعل لبنان أمام احتمالات رهيبة لا أريد التفكير فيها“.

وأكد أن ”الحريري جاد وجدي في مبادرته، لكنه يحتاج إلى بعض الوقت لبناء الثقة مع عون وإقناع جمهوره بانتخابه بعد كل ما مرت به العلاقة بين الطرفين“، مشيرًا إلى أنه ”مقتنع بأن حزب الله لا يريد عون رئيسًا للجمهورية، كما لا يريد غيره، فهو يفضل الفراغ لأن دولة ضعيفة تعني أن الحزب سيكون قويا، والعكس صحيح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com