المعارضة السورية تخسر عدة قرى في هجمات جديدة للنظام وداعش – إرم نيوز‬‎

المعارضة السورية تخسر عدة قرى في هجمات جديدة للنظام وداعش

المعارضة السورية تخسر عدة قرى في هجمات جديدة للنظام وداعش

المصدر: دمشق - إرم نيوز

خسرت المعارضة السورية المسلحة، اليوم السبت، عدة بلدات وقرى في محافظة حماة وقرب الحدود التركية، في تراجع ملحوظ أمام هجمات قوات النظام ومسلحي تنظيم داعش.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ووسائل إعلام حكومية، إن ”قوات الحكومة السورية وحلفاءها، استعادوا السيطرة على بلدات وقرى في محافظة حماة، اليوم السبت، مما أدى إلى تراجع مقاتلي المعارضة الذين حققوا تقدمًا كبيرًا في المنطقة خلال الأسابيع الأخيرة“.

وأضاف المرصد أن ”هذه هي المرة الأولى التي تحقق فيها القوات الحكومية تقدمًا في المحافظة الواقعة غرب سوريا منذ أن شن مقاتلو المعارضة هجومًا نهاية آب/ أغسطس، وسيطروا على عدة بلدات وقرى“.

من جانبها، أفادت قناة ”المنار“ التابعة لحزب الله اللبناني، بأن ”الجيش السوري سيطر على بلدات وقرى منها الطليسية والقاهرة وتل الأسود“.

من جانب آخر، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مسلحي داعش سيطروا على عدة قرى كانت تحت سيطرة مقاتلي المعارضة في هجوم مضاد قرب الحدود التركية، أرغم مقاتلي المعارضة الذين يحصلون على دعم أجنبي على التراجع.

ويتقدم مقاتلو المعارضة الذين تدعمهم تركيا بدبابات وضربات جوية صوب دابق معقل تنظيم داعش، والتي لها أهمية رمزية بالنسبة للمتشددين.

وبدأ هجوم داعش، مساء الجمعة، وقال المرصد إن التنظيم استعاد قرى بينها أخترين وتقدم صوب تركمان بارح على بعد نحو ثلاثة كيلومترات شرق دابق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com