مصادر: امتناع المرشد الإيراني عن لقاء بارزاني وراء إلغاء زيارته لطهران – إرم نيوز‬‎

مصادر: امتناع المرشد الإيراني عن لقاء بارزاني وراء إلغاء زيارته لطهران

مصادر: امتناع المرشد الإيراني عن لقاء بارزاني وراء إلغاء زيارته لطهران

المصدر: طهران - إرم نيوز

قال مصدر بالخارجية الإيرانية الأربعاء، إن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني قرر تأجيل زيارته إلى العاصمة طهران التي كانت مقررة الاثنين، فيما تحدثت تقارير عن إلغاء الزيارة بسبب رفض المرشد الأعلى علي خامنئي لقاء الزعيم الكردي، وكذلك رفض الحكومة الإيرانية رفع علم كردستان خلال زيارته.

وأوضح المصدر لوكالة أنباء ”فارس“ المقربة من الحرس الثوري أن ”مسعود بارزاني قرر إرسال نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة إقليم كردستان“، مضيفاً أن ”بارزاني قرر تأجيل زيارته إلى طهران إلى موعد سوف يحدد لاحقاً“.

ونقلت قناة ”رووداو“ الكردية المقربة من “ نيجيرفان بارزاني“ عن مصادر كردية أن أسباب تأجيل زيارة رئيس إقليم كردستان إلى طهران جاءت بعد رفض المرشد الأعلى علي خامنئي استقباله ورفض الحكومة الايرانية رفع العلم الكردي خلال استقباله“.

وقال مصدر مقرب من ديوان رئاسة إقليم كردستان للقناة، إن بارزاني ألغى زيارته المقررة إلى طهران الاثنين وسط استياء كردي شديد، مبيناً أن ”الزيارة ألغيت لسببين، أولهما رفض الطرف الإيراني رفع علم كردستان بدلا عن العلم العراقي خلال اللقاءات الرسمية وسط إصرار كردي لاعتماد العلم الكردستاني فقط، والسبب الثاني هو رفض الجانب الإيراني إدراج لقاء البارزاني مع قائد الثورة علي الخامنئي على جدول أعمال الزيارة“.

وكانت حكومة إقليم كردستان قالت السبت الماضي إن بارزاني سيزور طهران لمدة يومين بعد 9 سنوات من آخر زيارة تقوده إلى إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com