مقتل 20 من الحشد العشائري في قصف خاطئ للتحالف جنوبي الموصل

مقتل 20 من الحشد العشائري في قصف خاطئ للتحالف جنوبي الموصل

المصدر: الموصل – إرم نيوز

صرح أحد قادة الحشد العشائري السني اليوم الأربعاء، بأن 20 من مقاتلي الحشد قتلوا في قصف شنه طيران التحالف الدولي بالخطأ، واستهدف مقرًّا للحشد في إحدى قرى جنوبي الموصل400/ كلم شمال بغداد.

وقال الشيخ نزهان الصخر اللهيبي، قائد الحشد العشائري في جنوب الموصل، إن ”20 مقاتلاً من الحشد العشائري قتلوا فجر اليوم جراء قصف جوي خاطئ لطيران التحالف الدولي على قرية خرائب جبر ضمن الساحل الأيسر لناحية القيارة جنوبي الموصل“.

وأوضح، أن ”تنظيم داعش شن هجومًا بعد منتصف الليلة الماضية على قرى“ الحاج علي“ استهدف الخطوط الدفاعية في الجهة الجنوبية للقوات العراقية والحشد، ما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر التنظيم، ثم دمّر طيران التحالف بالخطأ منزلًا تتخذه قوات الحشد العشائري موقعًا لها في القرية، ما أسفر عن مقتل 20 من مقاتلينا“.‎

وأعلنت الحكومة العراقية في 25 آب/أغسطس الماضي، عن تحرير ناحية القيارة (60 كلم جنوب الموصل مركز محافظة نينوى) شمالي العراق، وإحكام القوات العراقية السيطرة عليها بعد طرد تنظيم داعش.

وتُعد القيارة أكبر ناحية في محافظة نينوى، ومنطقة استراتيجية لما لها من أهمية من الناحية التكتيكية والدعم اللوجيستي في المعركة العسكرية المرتقبة لتحرير الموصل، فضلاً عن أنها تضم مصفى للنفط كان ينتج 16 ألف برميل من المشتقات النفطية يوميًا، وأحد أكبر الحقول النفطية الذي يضم عددًا من الآبار النفطية.

وبدأت الحكومة العراقية في مايو/أيار الماضي، بالدفع بحشود عسكرية قرب الموصل التي يسيطر عليها ”داعش“ منذ يونيو/ حزيران 2014، ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من التنظيم، وتقول إنها ستستعيد المدينة قبل حلول نهاية العام الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com