وزير النقل العراقي: جميع الملائكة عراقيون (فيديو) – إرم نيوز‬‎

وزير النقل العراقي: جميع الملائكة عراقيون (فيديو)

وزير النقل العراقي: جميع الملائكة عراقيون (فيديو)

المصدر: إرم نيوز- صدوف نويران

قال وزير النقل العراقي كاظم فنجان، إن السومريين (العراقيين القدماء) كانوا أول من سافر إلى الفضاء، وحط على كوكب بلوتو في سفينة فضائية قبل آلاف السنين، وإنهم أنشأوا أول مطار في العام 5000 ق م.

وأضاف في مؤتمر  صحفي  عقد في ذي قار جنوب العراق، أن الحضارة السومرية القديمة التي تعتبر واحدة من أقدم المجتمعات المعروفة في العالم، قامت باستخدام هذا المطار من أجل السفن الفضائية لاستكشاف الفضاء الخارجي، حتى أنهم أول من اكتشف كوكب بلوتو.

وقال الباحث العراقي في المركز الأكاديمي للدراسات الشيعية حيدر الخوئي، الذي قام بنشر شريط فيديو للمؤتمر الصحفي على موقع تويتر: ”لقد كانت لحظة حرجة ولا اعتقد بأن أحداً من الموجودين كانت له الشجاعة الكافية لمعارضة كلامه“.

ويعتقد أن السومريين استوطنوا المنطقة التاريخية جنوب بلاد ما بين النهرين والتي تعرف بجنوب العراق حالياً، في العام 5500 ق م وحتى العام 4000 ق م, حيث أسسوا حضارة زراعية وتعاملوا بالتجارة وامتلكوا المهارات الحرفية مثل صناعة النسيج والحدادة وصناعة الفخار.

ويوجد العديد من الآثار القديمة في مدينة ذي قار، مثل المدن السومرية إيريدو و أور التي يوجد فيها معبد زقورة أور، الذي تم اكتشافه في العام 1930 وتم ترميمه جزئياً.

وقال فنجان: ”إن أول مطار أنشئ على كوكب الأرض يوجد في هذه المنطقة“.

 وذكر الوزير أن ”جميع الملائكة هم من السومريين، وأن أول سفينة فضاء تم إطلاقها من هذا الموقع إلى الكواكب الأخرى“.

ومن المعروف عموماً أن أول إنسان انتقل في الفضاء هو الطيار الروسي يوري جاجارين، الذي قام برحلة حول مدار الأرض استمرت لحوالي 108 دقائق في العام 1961.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com