ائتلاف المالكي: لا يمكن للعبادي قيادة العراق – إرم نيوز‬‎

ائتلاف المالكي: لا يمكن للعبادي قيادة العراق

ائتلاف المالكي: لا يمكن للعبادي قيادة العراق

المصدر: بغداد- إرم نيوز

هاجم النائب هيثم الجبوري رئيس كتلة كفاءات المنضوية في ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء العراقي السابق نوري المالكي، السبت، رئيس الحكومة حيدر العبادي، مشيراً إلى أن العبادي وصل لمرحلة لا يمكن فيها قيادة العراق.

وقال الجبوري وهو المتحدث باسم حركة الإصلاح البرلمانية في مقابلة صحفية إن ”خطوات استجواب رئيس الحكومة حيدر العبادي لا تزال مستمرة“، مبيناً أن ”هناك مخالفات إدارية واتهامات حزبية ضد العبادي“.

ونفى النائب الجبوري أن يكون العبادي متورطا بقضايا فساد مالي، مضيفاً ”ما لدينا يخص عمل العبادي السياسي في الحكومة ولديه أخطاء كثيرة خلال السنين الماضيتين أبرزها عدم صرف أجور الفلاحين و مستحقات رجال الأعمال، والرضوخ لشروط البنك الدولي القاسية“.

وتابع النائب المقرب من المالكي إن ”العبادي وصل إلى مرحلة لا يستطيع فيها قيادة البلد، لأن كل الوعود التي أطلقها لم تتحقق ولم نسيطر حتى الآن على الأزمة المالية التي يقول إننا سيطرنا عليها محاولا كسب الوقت“.

وفيما يتعلق بخطوات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في المطالبة بالإصلاح بعد إعلانه أمس عودته للتحالف الشيعي الذي يقوده عمار الحكيم، وصف النائب الجبوري ”خطوات الصدر بغير المدروسة“، منوهاً إلى أن ”الصدر بتحركاته التي انطلقت قبل ثلاثة أشهر أدخل البلد في فوضى كبيرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com