كوبلر : تصريحاتي حول المهاجرين في ليبيا فُسّرت بشكل خاطئ

كوبلر : تصريحاتي حول المهاجرين في ليبيا فُسّرت بشكل خاطئ

المصدر: إرم نيوز - جهاد ضرغام

أكد مارتن كوبلر المبعوث الدولي الخاص إلى ليبيا ، بأن تصريحاته حول المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا ، فسرت بشكل ”غير صحيح“.

وبحسب بيان للبعثة تحصلت إرم نيوز على نسخة منه اليوم الأربعاء ، فقد قدم الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر توضيحا بشأن التصريحات التي أدلى مؤخراً، بشأن إلغاء تجريم الهجرة غير النظامية في ليبيا.

وقال كوبلر بهذا الصدد “ للأسف تم تفسير التصريحات التي أدليت بها بشكل غير صحيح ، فبالطبع ليبيا، مثلها مثل أي دولة ذات سيادة، لديها الحق الكامل في ضبط الدخول عبر حدودها، ويمكن أن يشكل العبور غير النظامي للحدود مخالفة للإجراءات الإدارية وينبغي التعامل معه، مع احترام المعايير الدولية التي تضمن حماية احتياجات المهاجرين.“

وأضاف ”تحتفظ ليبيا بحق ترحيل المهاجرين غير النظاميين، في ظل ظروف تحترم مبادئ حقوق الإنسان، وتظل الأمم المتحدة مستعدة لمساعدة السلطات الليبية، في جهودها الرامية إلى تحسين أوضاع المهاجرين كما تعرب عن التزامها بذلك“.

وأثارت تصريحات المبعوث الدولي الخاص إلى ليبيا، حول دعوته إلغاء القانون الليبي لتجريم الهجرة، ومطالبته بمنح حق اللجوء للأفارقة الذين يعبرون إلى أوروبا عبر ليبيا، استياء واسعا على المستوى المحلي والدولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com