داعش يعين ياسين المعاضيدي وزيرًا للحرب‎ – إرم نيوز‬‎

داعش يعين ياسين المعاضيدي وزيرًا للحرب‎

داعش يعين ياسين المعاضيدي وزيرًا للحرب‎

المصدر: بغداد - إرم نيوز

عيّن تنظيم ”داعش“ ضابطاً كبيراً في الحرس الجمهوري إبان عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في منصب وزير الحرب.

وقال القائد البارز في ”الحشد العشائري“ السني في محافظة الأنبار ناظم الجغيفي، يوم الإثنين، إن ”تنظيم داعش عيّن المدعو ياسين سلامة المعاضيدي الملقب بـ“أبو طه“ وزيراً للحرب، مضيفاً أن الأخير كان ضابطاً برتبة عميد في الجيش العراقي سابقاً.

وأضاف أن المعاضيدي كان يشغل منصب آمر فوج طوارئ الحرس الجمهوري، فضلاً عن تقلّده مناصب مهمة في الحرس الجمهوري وهو من أهالي منطقة حديثة التابعة لمحافظة الأنبار، منوهاً إلى أن ”المعاضيدي بايع داعش منذ خمس سنوات وأن أمر تعيينه في المنصب الجديد جاء بعد اجتماعات مطولة لقادة التنظيم في مناطق الأنبار“.

ولفت الجغيفي إلى أن المعاضيدي متواجد حالياً في مناطق غربي الأنبار ويشرف على عمليات الهجوم على القوات الأمنية العراقية التي تواصل تقدمها لتحرير مناطق من مدن الأنبار الغربية.

وكان التحالف الدولي، بقيادة واشنطن، أعلن في 14 مارس/آذار الماضي عن مقتل وزير الحرب في تنظيم داعش أبو عمر الشيشاني بغارة جوية في ريف الشدادي التابعة لمحافظة الحسكة السورية.

وأعلنت وكالة ”أعماق“ التابعة للتنظيم مقتله في 13 يوليو/تموز الماضي في مدينة ”الشرقاط“ التابعة لمحافظة صلاح الدين خلال مشاركته في صد الهجوم على مدينة الموصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com