أردنيون يحتجون على مقتل حتّر بمسقط رأسه وسط دعوات بإقالة الحكومة – إرم نيوز‬‎

أردنيون يحتجون على مقتل حتّر بمسقط رأسه وسط دعوات بإقالة الحكومة

أردنيون يحتجون على مقتل حتّر بمسقط رأسه وسط دعوات بإقالة الحكومة

عمّان- نفذ المئات من أهالي مدينة الفحيص الأردنية، مساء الأحد، وقفة احتجاجية على خلفية مقتل الكاتب الصحفي اليساري ”ناهض حتر”، وسط دعوات بإقالة رئيس الحكومة، هاني الملقي، الذي أعاد الملك عبدالله الثاني تكليفه اليوم بتشكيل حكومة جديدة عقب استقالته إثر انتهاء عملية الانتخابات التشريعية كما هو متعارف عليه في البلاد.

 وشارك في الوقفة التي جرت بالقرب من دوار الفحيص رجال ونساء من المدينة (13 كم غرب العاصمة عمان) التي تعد مسقط رأس الكاتب ”حتر“ ومكان إقامة أقاربه وذويه.

وردد المشاركون هتافات منددة بمقتل ”حتر”، منها: ”يا ناهض لا تهتم واحنا (نحن) شرابين الدم“، و ”يا شهيد ارتاح ارتاح وإحنا (نحن) بنواصل الكفاح“، وغيرها من الهتافات الأخرى.

وأثناء الوقفة، طالب ماجد شقيق ”حتر“ بإقالة رئيس الوزراء، هاني الملقي، على خلفية حادث القتل، كما دعا المشاركين لتنفيذ وقفة احتجاجية أخرى يوم الاثنين أمام مقر رئاسة الحكومة في العاصمة عمان.

وقال ماجد: ”ناهض ابن الوطن، ناهض ليس مسلماً ولا مسيحياً“، وهو ما لاقى تصفيقاً حاراً من جموع المشاركين، بحسب مراسل ”الأناضول“.

وقتل الكاتب الصحفي الأردني ”ناهض حتّر“، صباح الأحد، رميًا بالرصاص، أثناء توجهه لحضور جلسة لدى المحكمة في قصر العدل، وسط العاصمة عمان، فيما ألقت الأجهزة الأمنية على الفاعل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com