المعارضة السورية تدعو واشنطن لاتخاذ إجراءات عسكرية – إرم نيوز‬‎

المعارضة السورية تدعو واشنطن لاتخاذ إجراءات عسكرية

المعارضة السورية تدعو واشنطن لاتخاذ إجراءات عسكرية

نيويورك- دعا المنسق العام لهيئة التفاوض العليا المنبثقة عن المعارضة السورية، رياض حجاب، واشنطن، لاتخاذ إجراءات عسكرية وسياسية لحماية الشعب السوري، مطالبا إياها بوضع استراتيجية جديدة وخطة ب، معتبراً أن ”الوقت لم يفت بعد لحل القضية السورية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية“.

ولفت حجاب في تصريح صحفي أدلى به، في مدينة نيويورك، مساء السبت إلى إمكانية اتخاذ الرئيس الأمريكي باراك أوباما قبل انتهاء ولايته الرئاسية، خطوات مشرفة وصادقة تجاه ممارسات روسيا والنظام السوري، مبيناً أن الولايات المتحدة تبدو أنها الدولة الوحيدة القادرة على إيقاف الحرب في سوريا.

وأعرب حجاب“عن أمله في اتخاذ الرئيس الأمريكي قرارًا سليمًا من أجل الشعب السوري، مشددًا على ضرورة اتباع الولايات المتحدة استراتيجية جديدة في سوريا.

وفي معرض إجابته على سؤال حول اعتذار واشنطن من النظام السوري على قصفها مواقع للجيش الأخير في مدينة دير الزور شرقي البلاد، أوضح حجاب أن ”الولايات المتحدة اعتذرت من المجرمين“، مضيفًا أن ”أسماء الجنود القتلى الـ 62، التي ادعى النظام أنهم قتلوا في القصف الأمريكي في الحقيقة هم مقتولون منذ أكثر من عام، والنظام استخدم القصف لكسب التعاطف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com