مبعوث ليبي يسلّم رسائل خاصة من عقيلة وحفتر لبوتين ووزير دفاعه – إرم نيوز‬‎

مبعوث ليبي يسلّم رسائل خاصة من عقيلة وحفتر لبوتين ووزير دفاعه

مبعوث ليبي يسلّم رسائل خاصة من عقيلة وحفتر لبوتين ووزير دفاعه

المصدر: موسكو- إرم نيوز

التقى عبد الباسط البدري، المبعوث الخاص لرئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، والمبعوث الشخصي للقائد العام للجيش الوطني الليبي  المشير خليفة حفتر، اليوم السبت، في العاصمة الروسية موسكو، ميخائل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الشخصي للرئيس فلاديمير بوتين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحمّل البدري، الذي يشغل منصب سفير ليبيا لدى السعودية، رسالة خطية من المشير حفتر للرئيس بوتين ووزير دفاعه سيرغي شويغو، ولم يكشف عن فحوى الرسالة ومضمونها، بحسب موقع ”بوابة أفريقيا الإخبارية“ الليبي.

ونقل البدري، من المستشار عقيلة صالح التهنئة للرئيس  بوتين  بفوز حزب روسيا الموحدة في انتخابات مجلس الدوما، وأطلعه على آخر تطورات الوضع في ليبيا، ومن بينها مستجدات الهلال النفطي واستعادة الجيش الوطني سيطرته على الموانئ النفطية الأكبر في البلاد.

وقدم البدري، نيابة عن المستشار صالح، شكر بلاده على موقف روسيا الأخير في مجلس الأمن ودعمها لمجلس النواب المعترف به دوليًا، ودعمها للجيش الوطني في حربه على الجماعات الإرهابية.

وكشف مصدر مقرب من السفير البدري، أنه قام خلال الأسابيع الماضية بمحادثات في عدة عواصم أوروبية، في إطار دعم الجيش الوطني وحربه على الإرهاب، كما وسبق للبدري زيارة العاصمة الروسية موسكو عدة مرات، حيث اتّسمت بالسرية في معظمها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com