الجيش السوري يعترف بإسقاط داعش إحدى طائراته الحربية قرب دمشق (فيديو)
الجيش السوري يعترف بإسقاط داعش إحدى طائراته الحربية قرب دمشق (فيديو)الجيش السوري يعترف بإسقاط داعش إحدى طائراته الحربية قرب دمشق (فيديو)

الجيش السوري يعترف بإسقاط داعش إحدى طائراته الحربية قرب دمشق (فيديو)

نقلت وسائل إعلام رسمية عن الجيش السوري، قوله إنه تم إنقاذ قائد طائرة حربية تحطمت بعد توجيه ضربة لمقاتلي تنظيم داعش شمالي دمشق اليوم الأربعاء.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر عسكري، قوله "سقوط طائرة حربية بعد تنفيذ مهمة قتالية ضد تجمعات تنظيم داعش في القلمون الشرقي بريف دمشق وإنقاذ الطيار". لكن المصدر لم يوضح سبب سقوط الطائرة وهل نتج عن عطل فني أم هجوم.

وفي وقت سابق أعلنت وكالة أعماق، التابعة للتنظيم المتشدد في بيان على الإنترنت، مسؤولية الدولة الإسلامية عن إسقاط الطائرة. كما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان خبر سقوط الطائرة.

وقال المرصد في بيان  صحفي، إنه لا يعلم حتى اللحظة ما إذا كانت الطائرة سقطت نتيجة استهدافها من قبل مقاتلين أو عناصر من تنظيم داعش، أم أنها سقطت نتيجة أعطال فيها. لافتا إلى أن هذه تعد ثاني طائرة تتحطم خلال ثلاثة أيام.

وكان تنظيم داعش أسقط في الـ 18 من الشهر الجاري، طائرة حربية من نوع ميج باستهدافها في سماء جبل الثردة قرب مطار دير الزور العسكري، والتي أسفر تحطمها عن مقتل قائدها وهو ضابط برتبة عقيد.

https://youtu.be/O7mlaxVyjtk

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com