مقتل 7 نساء جرّاء قصف لطائرة تابعة لحكومة "الوفاق" الليبية
مقتل 7 نساء جرّاء قصف لطائرة تابعة لحكومة "الوفاق" الليبيةمقتل 7 نساء جرّاء قصف لطائرة تابعة لحكومة "الوفاق" الليبية

مقتل 7 نساء جرّاء قصف لطائرة تابعة لحكومة "الوفاق" الليبية

قال مسؤول محلي ليبي، اليوم الثلاثاء، إن طائرة حربية قصفت تجمعاً لمدنيين بمنطقة "الجفرة"، وسط البلاد ما أسفر عن مقتل 7 نساء على الأقل.
وأكد الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية عقيد أحمد المسماري اليوم الثلاثاء أن غارة جوية "استهدفت مشروع نينا الزراعي في بلدية الجفرة أسفرت عن إصابة عدد من العائلات كانوا يتواجدون بالموقع المستهدف.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن المسماري قوله إن "طائرات تابعة لميليشيات البنيان المرصوص استهدفت عائلات بالقرب من حوض عين كبريتية في الجفرة وأسفرت عن مقتل 6 نساء وطفلة، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة". 
وأضاف  "طيران مصراتة حاول استهدف تجمع للواء 12 بقيادة عميد محمد بن نايل التابع للقوات المسلحة الليبية" مشيرا إلى عدم تسجيل خسائر في صفوف القوات المسلحة.

وعقب سقوط نظام معمر القذافي في 2011 إثر ثورة شعبية، دخلت ليبيا في مرحلة من الانقسام السياسي تمخض عنها وجود حكومتين وبرلمانيين وجيشين في طرابلس غربًا، ومدينتي طبرق والبيضاء شرقاً.

ورغم مساعٍ أممية لإنهاء هذا الانقسام، عبر حوار ليبي، جرى في مدينة الصخيرات المغربية تمخض عنه توقيع اتفاق في 17 ديسمبر/كانون الأول 2015، انبثقت عنه حكومة وحدة وطنية (حكومة الوفاق الوطني) باشرت مهامها من العاصمة طرابلس أواخر مارس/آذار الماضي، إلا أنها لا تزال تواجه رفضاً من الحكومة والبرلمان اللذين يعملان شرقي البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com