مقتل 7 نساء جرّاء قصف لطائرة تابعة لحكومة ”الوفاق“ الليبية

مقتل 7 نساء جرّاء قصف لطائرة تابعة لحكومة ”الوفاق“ الليبية
(FILES) A picture taken on July 24, 2014 shows smoke billowing from an area near Tripoli's international airport during fighting between rival factions around the capital's airport. The United States evacuated its Libyan embassy staff under air cover on July 26, 2014 as they faced a "real risk" from fierce fighting around Tripoli airport, Secretary of State John Kerry said. AFP PHOTO / MAHMUD TURKIA

المصدر: وكالات - إرم نيوز

قال مسؤول محلي ليبي، اليوم الثلاثاء، إن طائرة حربية قصفت تجمعاً لمدنيين بمنطقة ”الجفرة“، وسط البلاد ما أسفر عن مقتل 7 نساء على الأقل.
وأكد الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية عقيد أحمد المسماري اليوم الثلاثاء أن غارة جوية ”استهدفت مشروع نينا الزراعي في بلدية الجفرة أسفرت عن إصابة عدد من العائلات كانوا يتواجدون بالموقع المستهدف.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن المسماري قوله إن ”طائرات تابعة لميليشيات البنيان المرصوص استهدفت عائلات بالقرب من حوض عين كبريتية في الجفرة وأسفرت عن مقتل 6 نساء وطفلة، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة“. 
وأضاف  ”طيران مصراتة حاول استهدف تجمع للواء 12 بقيادة عميد محمد بن نايل التابع للقوات المسلحة الليبية“ مشيرا إلى عدم تسجيل خسائر في صفوف القوات المسلحة.

وعقب سقوط نظام معمر القذافي في 2011 إثر ثورة شعبية، دخلت ليبيا في مرحلة من الانقسام السياسي تمخض عنها وجود حكومتين وبرلمانيين وجيشين في طرابلس غربًا، ومدينتي طبرق والبيضاء شرقاً.

ورغم مساعٍ أممية لإنهاء هذا الانقسام، عبر حوار ليبي، جرى في مدينة الصخيرات المغربية تمخض عنه توقيع اتفاق في 17 ديسمبر/كانون الأول 2015، انبثقت عنه حكومة وحدة وطنية (حكومة الوفاق الوطني) باشرت مهامها من العاصمة طرابلس أواخر مارس/آذار الماضي، إلا أنها لا تزال تواجه رفضاً من الحكومة والبرلمان اللذين يعملان شرقي البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة