كوبلر يتسوق في مصراتة ويطالب بتعجيل تحرير سرت‎ (صور)

كوبلر يتسوق في مصراتة ويطالب بتعجيل تحرير سرت‎ (صور)

المصدر: خالد أبو الخير - إرم نيوز

تجول مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، في شوارع مدينة مصراتة الليبية، واشترى بعض السلع، مثل التمور والمكسرات والبطاقات البريدية.

وأثنى كوبلر، خلال جولته التي أجراها أمس الخميس، على ”ترحيب السكان والباعة به، وعلى المدينة ذات التنظيم الجيد والشكل الحضاري“.

وبحث المبعوث الأممي مع المسؤولين في مدينة مصراتة، الأوضاع الراهنة في المدينة، والحرب على تنظيم داعش في سرت.

وأكد خلال لقائه رئيس المجلس الأعلى للدولة، عبدالرحمن السويحلي، وغيره من قيادات المدينة، على ”ضرورة سرعة حسم القتال في مدينة سرت والسيطرة عليها“، مشددًا على ”أهمية الثبات على مواقفهم من حوار الصخيرات والتمسك بالاتفاق السياسي“.

وأشار إلى أن ”المجتمع الدولي سيرعى جلسة لمجلس النواب بكامل أعضائه لاعتماد حكومة الوفاق الوطني“.

من جانبه، أكد السويحلي -وفق بيان صادر عن مكتبه- على ”ضرورة التزام كافة الأطراف بنصوص الاتفاق السياسي الليبي، واعتبار كل مخالفة له تقويضًا لجهود ترسيخ السلام والاستقرار في ليبيا“.

واستنكر ”كافة المحاولات الهادفة إلى فرض الأمر الواقع من خلال استخدام القوة واللجوء إلى العنف والأعمال المسلحة العدائية لتحقيق مصالح ومكاسب جهوية وسياسية ضيقة بعيدًا عن مصلحة الوطن“.

وطالب السويحلي كوبلر بـ“ضرورة توفير ممرات إنسانية آمنة لإخلاء العائلات العالقة في منطقة قنفوذة في بنغازي“، وهي المنطقة التي يقول الجيش الليبي إنها معقل لـ“الإرهابيين“.

وكان كوبلر وصل بشكل مفاجئ أمس الخميس، إلى مصراتة، في زيارة استغرقت ساعات، توجه بعدها إلى مصر لمقابلة رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح في القاهرة.

a.jpg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة