هدنة سوريا تسجل عدة خروقات في الساعات الأولى من سريانها

هدنة سوريا تسجل عدة خروقات في الساعات الأولى من سريانها

المصدر: متابعات- إرم نيوز

شهدت عدة مناطق في سوريا مساء الإثنين، عدة خروقات لاتفاق وقف إطلاق النار عقب ساعات من سريان الهدنة، لا سيما في حلب وريف دمشق.

وأكد نشطاء من المعارضة السورية، سقوط قذائف على دوما وتعرض مناطق بيت نايم وخان الشيخ ومناطق بالغوطة الغربية لقصف بالبراميل المتفجرة.

وكانت وكالة الأناضول التركية أكدت، مقتل 10 مدنيين وإصابة 17 آخرين، مساء الإثنين، جراء غارة جوية نفذتها طائرات حربية تابعة للنظام السوري على بلدة ”معرة مصرين“ بمحافظة إدلب، شمالي البلاد، في أول انتهاك مسجل للهدنة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض أكد أن الهدوء ساد محافظات حلب وحماة ودمشق وريف دمشق وحمص ودرعا واللاذقية وطرطوس وإدلب وبقية المناطق السورية في الساعات الأولى من سريان الهدنة.

إلا أن المرصد، أفاد أن القوات الحكومية السورية أطلقت قذائف استهدفت مناطق في ريف درعا الشمالي الغربي، بالإضافة إلى عمليات قصف من قبل فصائل المعارضة على مناطق في بلدة حضر التي تسيطر عليها قوات النظام في ريف القنيطرة الشمالي.

وكان اتفاق وقف إطلاق النار في عموم سوريا قد توصلت إليه روسيا والولايات المتحدة في التاسع من الشهر الجاري بعد محادثات ماراثونية في جنيف، لكن الخروقات تنذر بانهيار لهدنة أقر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، بأنها غير كاملة، مشيرا إلى أن الخروقات متوقع حدوثها ورغم ذلك فإن الوضع سيكون أفضل مما كان عليه قبل الهدنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة