مسؤول روسي: الاتفاق بشأن سوريا ”عالق في واشنطن“ – إرم نيوز‬‎

مسؤول روسي: الاتفاق بشأن سوريا ”عالق في واشنطن“

مسؤول روسي: الاتفاق بشأن سوريا ”عالق في واشنطن“
U.S. Secretary of State John Kerry (R) sits beside the hotel's pool with aide Jason Meininger during a break from his meeting with Russian Foreign Minister Sergei Lavrov in Geneva, Switzerland to discuss the crisis in Syria September 9, 2016.REUTERS/Kevin Lamarque

المصدر: جنيف - إرم نيوز

جنيف- قال مسؤول روسي في المحادثات الأمريكية الروسية إن نتيجة المحادثات التي جرت اليوم الجمعة ”عالقة في واشنطن“ بعد يوم من المحادثات بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف.

وأضاف المسؤول قائلا ”نحن ننتظر ردًا من واشنطن. إنه عالق في واشنطن لأكثر من خمس ساعات“.

وقال المسؤول الروسي إن ردًا إيجابيًا من البيت الأبيض لن يعني بالضرورة وجود اتفاق.

من جانبه أوضح مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق اليوم أن الولايات المتحدة وروسيا أحرزتا اليوم الجمعة تقدمًا بشأن اقتراحات لوقف إطلاق النار في عموم سوريا، لكن التفاصيل الفنية لم تكتمل بعد وليس من الواضح ما إذا كان التوصل لاتفاق نهائي ممكنًا.

وأدلى المسؤول بتلك التصريحات بعد يوم من المحادثات في جنيف بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف.

وقال المسؤول ”المناقشات مستمرة حتى حلول المساء فيما يتم العمل على المسائل الفنية بين الفريقين… لسنا في وضع يسمح لنا الآن بالقول إن كان التوصل لاتفاق نهائي ممكنًا أم لا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com