مقتل 3 جنود أتراك وتدمير دبابتين للقوات التركية خلال اشتباك مع داعش بسوريا

مقتل 3 جنود أتراك وتدمير دبابتين للقوات التركية خلال اشتباك مع داعش بسوريا

المصدر: إرم نيوز - اسطنبول

أعلنت مصادر حكومية في أنقرة، اليوم الثلاثاء، أن ثلاثة جنود أتراك لقوا حتفهم وأصيب خمسة آخرون خلال اشتباكات مع مقاتلي تنظيم داعش شمالي سوريا.

وأفادت وكالة أنباء دوجان التركية بأن قوات داعش دمرت دبابتين تركيتين بصواريخ بالقرب من بلدة الراعي الحدودية السورية.

ولقي جنديان تركيان حتفهما في مكان الهجوم بينما لقي الثالث حتفه متأثرا بالإصابات التي لحقت به، حسبما قالت الوكالة نقلًا عن الجيش.

وأفادت وسائل إعلام تركية أخرى بمقتل اثنين من عناصر الجيش السوري الحر أيضًا.

وأعلن تنظيم داعش في وقت سابق اليوم أن مقاتليه دمروا دبابتين تركيتين باستخدام صواريخ موجهة جنوبي بلدة الراعي الحدودية السورية.

وقال التنظيم عبر تطبيق تيليغرام الإلكتروني للرسائل الفورية: ”إن العملية جرت بالترادف مع هجوم شنه مهاجم انتحاري ضد المسلحين الذين تدعمهم تركيا في المنطقة ذاتها“.

ويقاتل الجيش السوري الحر إلى جانب القوات التركية في هجومها ضد تنظيم الدولة الإسلامية والأكراد السوريين في المنطقة الحدودية.

ونقلت تركيا وهي مؤيد قوي لقوات المعارضة السورية، المئات من مقاتلي المعارضة إلى داخل منطقة الحدود الشمالية قبل أسبوعين في أول عمليات لها على الأرض داخل سورية.

وتمكنت قوات المعارضة التي تدعمها الدبابات والضربات الجوية التركية، من الاستيلاء بسرعة على بلدة جرابلس الحدودية الرئيسية، واستولت أمس الأول الأحد على أخر شريط حدودي تحت سيطرة داعش.

وعلى مدى اليومين الماضيين توغلت القوات التركية إلى أعماق الأراضي السورية، واستولت على سلسلة من القرى، وفقًا لمصادر مقاتلي المعارضة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com