العراق.. التحالف الشيعي يختار عمار الحكيم زعيماً له

العراق.. التحالف الشيعي يختار عمار الحكيم زعيماً له

المصدر: إرم نيوز ـ بغداد

أفاد مصدر عراقي في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن التحالف الشيعي في العراق، اختار بعد مباحثات بالعاصمة بغداد، في وقت متأخر من مساء الأحد، رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، عمار الحكيم، زعيما له.

وقال المصدر المقرب من التحالف ”إن الكتل السياسية المنضوية داخله توصلت إلى تسمية رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، عمار الحكيم، لزعامة هذا التحالف“.

وأضاف أن ”التحالف الوطني أنهى اجتماعه في وقت متأخر من مساء الأحد بمنزل وزير الخارجية إبراهيم الجعفري الذي كان يتزعم التحالف الوطني منذ عام 2010 لحين تسلمه منصب وزارة الخارجية في عهد رئيس الحكومة الحالي حيدر العبادي“.

وأوضح أن ”القوى المنضوية في التحالف الوطني التي اجتمعت بمنزل الجعفري، هي كتلة الأحرار بزعامة مقتدى الصدر، وكتلة المواطن بزعامة عمار الحكيم، وحزب الدعوة الإسلامية بزعامة نوري المالكي، وتيار الإصلاح بزعامة إبراهيم الجعفري، وكتلة الفضيلة بزعامة هاشم الهاشمي، وغيرها من القوى السياسية الشيعية الأخرى“.

وبين المصدر أن ”رئاسة التحالف الوطني ستكون بشكل دوري بحسب ما اتفق عليه المجتمعون في منزل إبراهيم الجعفري“ وتشكل التحالف الوطني الشيعي في 24 اغسطس 2009، من القوى الشيعية، ويعد اليوم أكبر كتلة سياسية في العراق، ويتولى ممثل عنه رئاسة الحكومة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com