”داعش“ يقتل 50 عنصرًا من الجيش والحشد الشعبي في بغداد – إرم نيوز‬‎

”داعش“ يقتل 50 عنصرًا من الجيش والحشد الشعبي في بغداد

”داعش“ يقتل 50 عنصرًا من الجيش والحشد الشعبي في بغداد

المصدر: بغداد – إرم نيوز

أفادت وسائل إعلام، اليوم الجمعة، بأن نحو 50 عنصراً من الجيش العراقي وميلشيات ”الحشد الشعبي“ قتلوا بهجوم مباغت نفذه تنظيم ”داعش“  في محاور جنوبي محافظة صلاح الدين بالعراق، وفق ما أفادت به مصادر أمنية.

وشن تنظيم ”داعش“، ليل الخميس الجمعة، هجوماً على الجيش العراقي في مطيبيجة شمال بغداد، وفق ما أفاد به مصدر في شرطة الضلوعية.

وقال المصدر إن“ عناصر تنيظم ”داعش“ شنت هجوما كبيراً، ليل الخميس الجمعة، على سرية للجيش العراقي في منطقة ”مطيبيجة“ شمال ”الضلوعية“، وتمكنوا من السيطرة على موقع السرية وقتل أفرادها والعديد من عناصر الحشد الشعبي“.

ووصلت تعزيزات عسكرية للمنطقة فضلاً عن الإسناد الجوي، في الوقت الذي أُعلن فيه النفير العام في ”الضلوعية“، ونزول الأهالي بأسلحتهم إلى الطرق الرئيسة المؤدية الى المنطقة.

وتعد منطقة ”مطيبيجة“ من أهم معاقل ”داعش“ في المنطقة التي تربط صلاح الدين بديالى، ومازالت تحت سيطرة ”داعش“ بسبب وعورة المنطقة وكثافة الغطاء النباتي فيها.

وتزامن الهجوم، مع استمرار فرض القوات العراقية والبشمركة الكردية ”ما يشبه الطوق“ على مدينة الموصل، التي تعد المعقل الأكبر للتنظيم المتشدد في العراق.

وتسعى القوات العراقية، المدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، إلى استعادة السيطرة على الموصل في محافظة نينوى بعد أن تمكنت في الأشهر الماضية من تحرير مناطق عدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com