كوبلر يتحدث عن تطورات مهمة بشأن المفاوضات الليبية
كوبلر يتحدث عن تطورات مهمة بشأن المفاوضات الليبيةكوبلر يتحدث عن تطورات مهمة بشأن المفاوضات الليبية

كوبلر يتحدث عن تطورات مهمة بشأن المفاوضات الليبية

طرابلس- قال مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، مساء السبت، إن "ثمة تطورات مهمة بشأن المفاوضات بين الأطراف المتصارعة في ليبيا" .

وأضاف كوبلر، الذي وصل العاصمة المصرية القاهرة، الجمعة، في زيارة تستغرق يومين، في حوار تلفزيوني مع فضائية النيل للأخبار (حكومية)، أن "الأمم المتحدة تسعى إلى حل الأزمة الليبية بشكل سلمي"، مؤكداً أن "المنظمة الدولية لا تسعى إلى فرض أمر بعينه على أطراف الأزمة".

ومن المنتظر أن يجري كوبلر خلال زيارته، محادثات مع عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية المصرية وجامعة الدول العربية، لبحث التطورات في ليبيا، بعد زيارته الخميس الماضي، للإمارات ولقاءه وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، حيث بحثا "مستجدات الملف الليبي وسير العملية السياسية ونتائج اتصالاته بالفرقاء الليبيين".

وأشار أنه "التقى بكثير من أطراف الأزمة الليبية، وكذلك من الليبيين في القاهرة ممن لهم دور في حل الأزمة"، كاشفاً عن تطورات مهمة تحدث في المرحلة الحالية بشأن المفاوضات بين الأطراف.

ولفت كوبلر إلى أن "الوضع الإنساني سيئ  للغاية في ليبيا، وأن الأمم المتحدة تسعى بكل السبل لإيصال المساعدات الغذائية للمدنيين".

وأعرب مبعوث الأمم المتحدة عن أمله في التوصل مع المسؤولين في مدينة بنغازي (شرقي ليبيا)، للتعرف على الآراء الرامية لإنهاء الأزمة، مطالبًا بضرورة إنشاء صندوق لإعمار المدينة التي دمّرت بالكامل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com