ضاحي خلفان: علموا الحوثي الأدب اضربوا صنعاء كما تضرب حلب

ضاحي خلفان: علموا الحوثي الأدب اضربوا صنعاء كما تضرب حلب

المصدر: إرم نيوز ـ إبراهيم حاج عبدي

شن ضاحي خلفان قائد شرطة دبي السابق ونائبها الحالي، السبت، هجوما جديدا على الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح لصمتهم عن المآسي التي تتعرض لها مدينة حلب، شمال سوريا.

وكتب ضابط الشرطة الإماراتي المعروف في تغريدة على حسابه في ”تويتر“ مخاطبا الانقلابيين: تقبلون أيها الحوثة والعفاشيين (في إشارة إلى صالح) ضرب حلب ولا تستنكرونه لأن إيران هي التي تقوم به“.

واضاف خلفان في تغريدية ثانية ”ولا حوثي ولا عفاشي أدان العدوان الإيراني على أهلنا في حلب بل يناصرون إيران! يا قليلي الأدب!“.

وتأتي تغريدات خلفان في ظل المعاناة التي يعيشها سكان مدينة حلب التي قسمت بين أحياء شرقية يسيطر عليها مقاتلو المعارضة وأخرى غربية في يد قوات النظام.

وتشهد، ثاني أكبر المدن السورية، عنفا متصاعدا خلف مئات القتلى وعددا غير محدد من الجرحى فضلا عن المحاصرين فيها الذين لم يتلقوا أي مساعدة.

ودعا خلفان في تغريدة ثالثة التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن إلى ضرب معاقل الحوثيين في صنعاء، قائلا: علموا الحوثي الأدب اضربوا صنعاء كما تضرب حلب.

cgggg

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قالت، الاثنين، إن المواجهات الشرسة التي تشهدها مدينة حلب، حاليا، هي أحد اسوأ النزاعات التي عرفتها المدن، مشيرة إلى أن ”البنى التحتية في المدينة تعرضت للتدمير ما قلص إلى حد بعيد ايصال المياه والكهرباء“.

ومع تصاعد وتيرة المعارك في حلب، يزداد القلق على مصير مليون ونصف مليون مدني موجودين في المدينة، خاصة الربع مليون نسمة الذين يقطنون الشطر الشرقي الذي تسيطر عليه المعارضة.

وتتعرض المدينة منذ أسابيع لقصف مكثف من الطيران الروسي والسوري، فيما تتواصل المعارك بين الجيش النظامي السوري وحلفائه من جهة وبين فصائل معارضة من جهة ثانية بهدف السيطرة على المدينة الاستراتيجية القريبة من الحدود التركية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com