قتيل و10 جرحى بهجوم انتحاري في بنغازي

قتيل و10 جرحى بهجوم انتحاري في بنغازي
Libyan soldiers deploy on Tripoli's corniche after militias were ordered to leave the capital following weekend clashes on November 18, 2013. The unrest was the deadliest in the capital since the uprising and erupted when the former rebels from Misrata opened fire on protesters, triggering the clashes that killed at least 43 people and wounded 450. AFP PHOTO/MAHMUD TURKIA (Photo credit should read MAHMUD TURKIA/AFP/Getty Images)

المصدر: بنغازي - إرم نيوز

قتل شخص واحد وأصيب 10 آخرين في هجوم انتحاري مساء اليوم الخميس بمحيط شركة الجوف في منطقة قنفودة، بالمحور الغربي لمدينة بنغازي شرق ليبيا بحسب ما أفادت مصادر عسكرية وطبية.

وأفاد مدير المستشفى الميداني بالمحور الغربي لمدينة بنغازي، الدكتور علي السويح السعيطي، بسقوط قتيل وما يقارب 10 جرحى، جراء استهداف تجمع للكتيبة ”309 طبرق “ بهجوم انتحاري في محيط شركة الجوف بمنطقة قنفودة غرب بنغازي.

وقال السعيطي لموقع بوابة الوسط الاخباري الليبي، مساء اليوم الخميس، إن سيارات الإسعاف بالمستشفى الميداني ”302“ توجهت على الفور إلى عين المكان لتقديم المساندة والدعم، لافتًا إلى أنه سيوافي بكافة المستجدات في وقت لاحق. 

ويأتي التفجير بعد ساعات من إعلان الجيش الليبي انتزاع السيطرة على العمارات الصينية وبوابة القوارشة في بنغازي من الجماعات المتشددة.

وتشهد مدينة بنغازي اشتبكات عنيفة في عدة محاور بين قوات الجيش والوحدات المساندة له من شباب المناطق من جهة، وتنظيمي داعش وأنصار الشريعة وتحالف مجلس شورى ثوار بنغازي من جهة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com