مقتل 10 أشخاص بهجوم لحركة ”الشباب“ على مطعم بمقديشيو

مقتل 10 أشخاص بهجوم لحركة ”الشباب“ على مطعم بمقديشيو

المصدر: مقديشيو - إرم نيوز

لقى 10 أشخاص على الأقل حتفهم، يوم الخميس، في هجوم على مطعم بالعاصمة الصومالية مقديشيو، بحسب ما أعلنته الشرطة وشهود عيان.

وقالت الشرطة الصومالية إن متشددين هاجموا مطعماً شاطئياً في العاصمة مقديشو، بسيارة ملغومة، وإن معركة بالأسلحة النارية لا تزال مستمرة.

وقال مسؤول أمني في الشرطة: ”انفجرت سيارة ملغومة في مطعم ”بانادير“ الشاطئي في شاطئ ”ليدو“، وهناك تبادل لإطلاق النار، ليس لدينا تفاصيل أخرى حتى الآن“.

وأعلنت حركة ”الشباب“ الصومالية مسؤوليتها عن الهجوم، فيما قال المتحدث باسم عملياتها العسكرية عبد العزيز أبو مصعب لرويترز: ”هاجمنا مطعم بانادير الشاطئي ويخوض مقاتلونا قتالاً داخله الآن“.

ووفق ما تحدث به الشهود للأناضول، فقد أعقب التفجير تبادل لإطلاق النار بين حراس مطعم ”بنادر“ ومسلحين حاولوا اقتحام المكان الذي كان مكتظاً بزبائنه، حيث يرتاد المواطنون هذا المطعم خاصة يومي الخميس والجمعة، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال شهود عيان قرب مسرح الحدث إن قوات الأمن أغلقت المطعم وإن المهاجمين أطلقوا الرصاص والقذائف على الشرطة، وأضافوا أنهم شاهدوا جثتين على الأرض.

وقال عبد الرزاق عمر محمد وزير الأمن الداخلي على حسابه بموقع تويتر ”تحذير: على الناس القريبة من مسرح الانفجار أن تبقى في الفنادق وفي منازلها، وعلى السيارات عدم دخول منطقة فندق ليدو“.

يذكرأنه في مطلع يناير/ كانون ثان الماضي شهد ساحل ”ليدو“ أعنف هجوم من قبل مقاتلي حركة ”الشباب المجاهدين“ المتشددة استهدف عدة مطاعم وملهى ليلي مما أسفر عن وقوع نحو 25 قتيلا بينهم عائلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com