واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى غزة أو البقاء فيها

واشنطن تحذر رعاياها من السفر إلى غزة أو البقاء فيها

المصدر: القدس - إرم نيوز

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيراً ”قوي اللهجة“ للرعايا الأمركيين بعدم السفر إلى قطاع غزة، وحثت فيه الموجودين هناك على الرحيل في أقرب فرصة ممكنة لدى فتح المعابر، وفقاً لما نشرته صحيفة ”القدس“ اليوم الأربعاء.

وقالت الخارجية الأمريكية في البيان: ”لا يزال الوضع الأمني يعاني من تعقيدات في إسرائيل والضفة الغربية، ويمكن أن تتغير الأمور بسرعة بسبب البيئة السياسية، والأحداث الأخيرة، والموقع الجغرافي، وبالتالي يجب على المواطنين الأمركيين توخي الحذر والبقاء على بينة من محيطهم عند السفر إلى المناطق المتوترة وذات المخاطر الأمنية“.

وطالبت الولايات المتحدة، السلطة الفلسطينية والحكومة الإسرائيلية على حد سواء ببذل جهود كافة الجهود لحماية المناطق التي تجذب السائحين وضمان الأمن، لا سيما في المناطق التي عادة كما يرتادها الزوار، مؤكدة أن هذا التحذير يحل محل تحذير السفر الصادر في 15 ديسمبر/ كانون الأول 2015.

وألمح مراقبون فلسطينييون إلى أن ذلك التحذير قد يكون مقدمة لعملية عسكرية إسرائيلية تشنها قوات الاحتلال على الأراضي الفلسطينية في القطاع، وذلك على خلفية التصعيد الأخير المتبادل بين إسرائيل وحركة حماس والذي توجته إسرائيل بقصف لبعض المناطق والمواقع التابعة للحركة في القطاع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com