”قوات سوريا الديمقراطية“ تسلم مواقعها لمجلس منبج العسكري‎

”قوات سوريا الديمقراطية“ تسلم مواقعها لمجلس منبج العسكري‎

المصدر: دمشق- إرم نيوز

سلمت حركة ”قوات سوريا الديمقراطية“ كافة المواقع والنقاط التي تتمركز بها في داخل مدينة منبج، وعلى خطوط الجبهات الشمالية مع تنظيم داعش في مدينة منبج، لمجلس منبج العسكري.

وقال مجلس منبج العسكري في بيان صدر عنه صباح اليوم الجمعة، ”إن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) … قامت بتسليم كل المواقع والنقاط العسكرية التي كانت تتمركز فيها ضمن مركز المدينة، لقوات مجلس منبج العسكري وكذلك تقوم بتسليم النقاط في الخط الدفاعي الشمالي على الضفة الشمالية لنهر الساجور لقواتنا“.

وأضاف البيان أن ”قوات المجلس العسكري تستمر في تحصين وتمتين وتطوير دفاعات الجبهة الشمالية الممتدة في الريف الشمالي للمدينة، وتحديدا في محور التلال الشمالية عند نهر الساجور لتأمين الحماية اللازمة للمنطقة عبر خط دفاعي ممتد في هذه المنطقة“.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية يوم الأحد الماضي، عن تأسيس مجلس الباب العسكري لتحرير مدينة الباب غرب مدينة منبج من تنظيم داعش، وقد سيطرت على عدد من القرى في ريف منبج الغربي في طريقها باتجاه مدينة الباب المعقل الرئيس لتنظيم داعش.

وأرسل التنظيم يوم أمس تعزيزات عسكرية كبيرة من مدينة جرابلس باتجاه مدينة الباب.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية سيطرت يوم الجمعة الماضية على مدينة منبج في ريف حلب الشرقي، بعد حملة عسكرية استمرت حوالي 75 يومياً سقط خلالها مئات القتلى والجرحى في صفوف الجانبين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com