السفير البريطاني لدى ليبيا يصف لقاءاته في طبرق بـ“البناءة“

السفير البريطاني لدى ليبيا يصف لقاءاته في طبرق بـ“البناءة“

المصدر: طبرق – إرم نيوز

أعرب السفير البريطاني لدى ليبيا، بيتر ميليت، عن سعادته بزيارة مدينة طبرق اليوم الأربعاء، واصفًا مناقشاته مع عدد من المسؤولين المحليين وأعضاء من مجلس النواب بـ“البناءة“.

وقال ميليت، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع ”تويتر“،“سعيد جدًا بزيارتي اليوم إلى طبرق دار السلام؛ حيث تشرفت بمقابلة المسؤولين المحليين وأعضاء من مجلس النواب“. كما نشر السفير البريطاني عبر حسابه الخاص صورًا، قال إنها ”جانب من النقاشات البناءة التي جرت اليوم في طبرق مع السادة أعضاء مجلس النواب والمجلس البلدي“.

ووصل ميليت ظهر اليوم إلى مدينة طبرق، في زيارة رسمية إلى  البرلمان الليبي، المعترف به دوليا، وكان في استقباله عضو مجلس النواب طارق الجروشي، وعدد من موظفي ديوان مجلس النواب ولجان الاستقبال والمراسم.

وقال النائب صالح إفحيمة، الذي شارك في لقاء ميليت، عبر حسابه الشخصي على موقع ”فيسبوك“، إن زيارة السفير البريطاني كان غرضها ”الاستماع إلى آراء بعض النواب المتحفظين على الاتفاق السياسي، والخروقات التي حدثت وتحدث منذ انطلاق جولات الحوار“ .

يشار إلى أن رئيس البرلمان الليبي، عقيلة صالح، يطالب بضرورة حصول حكومة الوفاق، التي شكلها السراج في فبراير الماضي بموجب اتفاق الصخيرات، على ثقة أعضاء مجلس النواب، قبل أن تباشر مهامها، وهو الأمر الذي لم يحدث حتى الآن.

وهناك حكومتين تديران ليبيا، وهما حكومة الوفاق الوطني، التي يرأسها المجلس الرئاسي بقيادة فائز السراج والمدعومة من الأمم المتحدة وتتخذ من طرابلس مقرا لها، و الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وتتخذ من طبرق مقرا لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com