قاذفات روسية تقصف مجدداً مواقع لداعش انطلاقاً من قاعدة إيرانية

قاذفات روسية تقصف مجدداً مواقع لداعش انطلاقاً من قاعدة إيرانية

المصدر: موسكو - إرم نيوز

ذكرت وكالة أنباء ”إنترفاكس“ الروسية أن قاذفات روسية من طراز ”سوخوي-34“ انطلقت من قاعدة جوية إيرانية، ووجهت ضربات لأهداف لتنظيم ”داعش“ في سوريا.

 ونقلت الوكالة عن وزارة الدفاع الروسية، أن القاذفات تتمركز في قاعدة همدان الجوية بإيران، دمرت موقعي قيادة وقتلت أكثر من 150 متشدداً في الضربات.

وعلق وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على تلك العمليات بقوله إن ”الطائرات الحربية الروسية تنطلق من إيران في إطار عمليات مكافحة الإرهاب“.

وأضاف أنه ليس هناك أساس لاعتبار قرار موسكو توجيه ضربات في سوريا باستخدام طائرات روسية انطلاقا من إيران يمثل انتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231.

ويمنع القرار 2231 إمداد أو بيع أو تحويل أي طائرات مقاتلة لإيران، وقالت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء إنها تبحث ما إذا كانت الضربات الروسية انتهكت القرار.

يأتي ذلك في ظل تصريحات رسمية أطلقها رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، اليوم الأربعاء، أكد فيها أن إيران لم تمنح قاعدة عسكرية لروسيا أو أي دولة أخرى.

ونقلت وكالة ”فارس“ عنه القول إن إيران لم تضع أي قاعدة تحت تصرف أي دولة، مضيفاً:“تعاوننا مع روسيا كحليف في قضايا المنطقة مثل سوريا لا يعني أننا منحناها قاعدة عسكرية، وتصوير الموضوع بهذه الشكل أمر مرفوض“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com