مقتل 10 وإصابة 34 من قوات الصاعقة في بنغازي الليبية

مقتل 10 وإصابة 34 من قوات الصاعقة في بنغازي الليبية

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

قتل عشرة من عناصر القوات الخاصة ”الصاعقة“ الليبية، وأصيب 34 بإصابات متفاوتة خلال عمليات عسكرية اندلعت مع مجلس شورى ثوار مدينة بنغازي بمحور القوارشة، وفق ما صرح به  الناطق باسم القوات العقيد ميلود الزوي.

وقال الزوي لموقع ”بوابة الوسط“ الالكتروني إن ”القوات الخاصة فقدت عشرة من منتسبيها بينهم قائد ميداني بارز، فضلاً عن تعرض 34 لإصابات متفاوتة، في محورالقوارشة غرب بنغازي“.

ووصف المسؤول العسكري المعارك التي بدأت منذ صباح الاثنين تزامنًا مع تنفيذ طلعات جوية قتالية لسلاح الجو الليبي بـ“الشرسة“، مؤكدا أنها ”لا تزال مستمرة“.

وأوضح الزوي أن ”قواته تتقدم باتجاه المستشفى الأوروبي وشارع الشجر، حيث يعتبران آخر معاقل مجلس شورى ثوار بنغازي بمنطقة القوارشة“، مشيرا إلى أن “ قواته سيطرت على مراصد ومواقع استراتيجية مهمة وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد“.

ومجلس شورى ثوار بنغازي هو مسمى ظهر في العام 2014 لائتلاف مجموعة ميليشيات إسلامية في مدينة بنغازي، يضم تنظيم أنصار الشريعة التي صنفتها الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية وميليشيا درع ليبيا 1 اضافة لميليشيا شهداء 17 فبراير وراف الله السحاتي، فيما وصفت أجهزة الدولة الأمنية الرسمية هذه الميليشيا آنذاك بـ“جسم غريب مجهول الهوية والتبعية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com