قرقاش: داعش اضطهد المرأة فهزمته حواء في منبج السورية

قرقاش: داعش اضطهد المرأة فهزمته حواء في منبج السورية
A woman embraces a Syria Democratic Forces (SDF) fighter after she was evacuated with others by the SDF from an Islamic State-controlled neighbourhood of Manbij, in Aleppo Governorate, Syria, August 12, 2016. The SDF has said Islamic State was using civilians as human shields. REUTERS/Rodi Said

المصدر: أبوظبي ـ إرم نيوز

اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، الدكتور أنور قرقاش، أن رمزية هزيمة داعش في منبج من مقاتلات ”قوات سورية الديمقراطية“ قوية.

وقال قرقاش، في تغريدة عبر حسابه بموقع ”تويتر“، معلقا على طرد عناصر تنظيم داعش المتشدد من مدينة منبج السورية، ”التنظيم الإرهابي المضطهد للمرأة.. تساهم حواء في هزيمته“، في إشارة من الوزير لمشاركة مقاتلات كرديات في تحرير المدينة من قبضة التنظيم المتشدد.

1

وكانت وسائل إعلام عربية ودولية، تناقلت مجموعة من الصور، تظهر فيها عسكريات كرديات وهن يقدمن المساعدة لمجموعة من النساء المحررات من قبضة داعش بعد طرد عناصره، وإعلان قوات سوريا الديمقراطية السيطرة على مدينة منبج بالكامل وتمشيط أحيائها.

وتضم قوات سوريا الديمقراطية، تحالفا عسكريا من أبناء منقطة الجزيرة السورية، أبرزهم من وحدات حماية الشعب الكردي، ووحدات حماية المرأة الكردية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com