إسرائيل تعتقل 13 فلسطينيًا بالضفة الغربية  – إرم نيوز‬‎

إسرائيل تعتقل 13 فلسطينيًا بالضفة الغربية 

إسرائيل تعتقل 13 فلسطينيًا بالضفة الغربية 

المصدر: القدس المحتلة – إرم نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء 13 فلسطينيا في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن ”أحد المعتقلين من نشطاء حركة حماس وأنه يُشتبه في اثنين آخرين منهم بالضلوع في نشاط إرهابي شعبي والمشاركة في أعمال شغب عنيفة“، على حد قولها.

واعتقلت قوات الاحتلال نائب رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة عام 48 كمال الخطيب، في منزله بقرية كفر كنا.

ونقلت وكالة صفا الفلسطينية عن صفحة أحد أبناء الخطيب بموقع فيسبوك أنه ”تم اقتياد والده إلى أحد مراكز الشرطة“، مضيفا أنه ”يخضع للتحقيق بتهمة التحريض الذي يمارسه في الصحف وفي صفحته الشخصية على موقع فيسبوك“.

وكان وزير الداخلية لدى دولة الاحتلال أرييه درعي أصدر الشهر الماضي أمرا بتجديد منع الخطيب من السفر خارج مناطق سيطرة الاحتلال الإسرائيلي خمسة أشهر.

في سياق متصل، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن سبعة أشخاص أصيبوا فجر الثلاثاء بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن مصدر أمني القول إن ”مواجهات اندلعت بين الشبان والقوات أثناء اقتحام المخيم، وفتح الجنود نيران أسلحتهم بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة سبعة فلسطينيين بالرصاص الحي في الأطراف، نقلوا على إثرها إلى المستشفى، ووصفت حالاتهم بالمستقرة“.

وأضافت الوكالة أن ”القوات اعتقلت أسيرا محررا بعد مداهمة منزله وتفتيشه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com