الجيش الليبي يرفض الاعتراف بحكومة السراج
الجيش الليبي يرفض الاعتراف بحكومة السراجالجيش الليبي يرفض الاعتراف بحكومة السراج

الجيش الليبي يرفض الاعتراف بحكومة السراج

أكدت القوات المسلحة الليبية أمس، عدم اعترافها بحكومة الوفاق الوطني، برئاسة فايز السراج.

وقال العقيد أحمد المسماري المتحدث باسم القيادة العامة للجيش في تصريح صحفي، إن " الجيش لا ينصاع لأوامر السراج ومن ورائه، ونحن لا نعترف بحكومة الوفاق و أي تشكيل عسكري منبثق عنها، لأنه لا يمكن التنسيق مع هذه المجموعات حتى لو كانت حربهم ضد الإرهاب" .

وتابع المسماري، تعليقا على معركة تحرير سرت "معركة سرت هي معركة عسكرية بحسب العقيدة العسكرية للقوات المسلحة ، وواجب قتالي كلفت به قوة عسكرية من القيادة العامة بحسب الأعراف والمهام، و بالنسبة لعملية البنيان المرصوص هي مهمة سياسية لنجاح حكومة الوفاق برئاسة السراج للوصول إلى الحقول والموانئ في الهلال النفطي " .

وأشار المتحدث باسم القيادة العامة للجيش، الى أن مهمة بعثة الأمم المتحدة ترمي لـ"تثبيت أجندة غربية لتدمير الجيش خلال 5 أعوام، ويسعون لاستكمال الخطه بتدمير الجيوش العربية ونقلها من جيوش مهاجمة قوية، إلى وحدات ضعيفة لا تصلح حتى للدفاع عن القرى الصغيرة" على حد تعبيره.

ويطالب المبعوث الأممي مارتن كوبلر، بتوحيد القوات المسلحة تحت قيادة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، مؤكدا أن رفع حظر توريد السلاح ، مرتبط بتوحيد القوى العسكرية تحت قيادة جيش موحد، على حد وصفه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com