الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 4 عاملين في أوقاف القدس‎ – إرم نيوز‬‎

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 4 عاملين في أوقاف القدس‎

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 4 عاملين في أوقاف القدس‎

المصدر: القدس- إرم نيوز

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، مسؤولاً كبيرًا وثلاثة عاملين في إدارة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس الشرقية خلال عملهم في قبة الصخرة بالمسجد الأقصى.

وقالت إدارة الأوقاف، في تصريح صحفي: ”اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، رئيس الجهاز الفني للجنة الإعمار في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وثلاثة من العاملين، أثناء عملهم داخل قبة الصخرة المشرفة“.

ويتولى بسام الحلاق، رئيس الجهاز الفني للجنة الإعمار في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، المسؤولية عن كل أعمال الترميم في المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة.

ولم يصدر عن الشرطة أي تعليق حول عملية الاعتقال هذه.

وصعدت الشرطة الإسرائيلية في الأيام الأخيرة عملية ملاحقة حراس المسجد الأقصى وموظفي إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس، التي تتبع لوزارة الأوقاف الأردنية.

وسبق أن أوقفت الشرطة الإسرائيلية، مسؤول الإعلام في إدارة الأوقاف، فراس الدبس، الأسبوع الماضي، وسلمته قرارا بمنع دخوله للمسجد الأقصى لمدة ستة أشهر.

وقال عدنان الحسيني، وزير شؤون القدس بالحكومة الفلسطينية، الاثنين الماضي، إن السلطات الإسرائيلية بدأت معركة جديدة وخطيرة ضد حراس وموظفي المسجد ”الأقصى“.

وأضاف الحسيني، في لقاء مع صحفيين في مكتبه في ضاحية البريد شمالي القدس: ”بدأت إسرائيل معركة ضد العاملين في المسجد الأقصى، بمن فيهم حراس المسجد وموظفي إدارة الأوقاف الإسلامية (حكومية)، بما في ذلك التدخل في عمل موظفي الأوقاف“.

كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، بأن قوات من الجيش اعتقلت الليلة الماضية 13 فلسطينيا في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية، التي أوردت الخبر، أن من بين المعتقلين قيادي في حركة الجهاد الإسلامي.

وتعتقل إسرائيل بصورة شبه يومية فلسطينيين تصفهم بأنهم ”مطلوبون لأجهزة الأمن للاشتباه في ضلوعهم في ممارسة الإرهاب الشعبي المحلي والإخلال بالنظام العام والقيام بأعمال شغب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com