قتلى بينهم ضابط كبير في هجمات استهدفت منشأتين للطاقة شمال العراق – إرم نيوز‬‎

قتلى بينهم ضابط كبير في هجمات استهدفت منشأتين للطاقة شمال العراق

قتلى بينهم ضابط كبير في هجمات استهدفت منشأتين للطاقة شمال العراق

المصدر: بغداد - إرم نيوز

قالت مصادر أمنية إن مسلحين اقتحموا منشأتين للطاقة في شمال العراق اليوم الأحد وقتلوا أربعة أشخاصعلى الأقل بالرصاص، بينهم قائد شرطة النفط والغاز في كركوك، اللواء فائق جوجاني، ونفذوا تفجيرات تسببت في ارتفاع ألسنة اللهب في السماء.

وقال العميد سرد قادر مدير شرطة الاقضية والنواحي في قيادة شرطة كركوك في تصريح صحفي ”إن عملية التصدي وقتل الانتحاريين الذين اقتحموا اليوم حقل باي حسن النفطي شمال غربي كركوك ، أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر من الشرطة ومقتل اللواء فائق جوجاني مدير شرطة النفط والغاز في كركوك“.

واستهدف الهجوم الأول محطة ايه.بي.2 لضغط الغاز الواقعة على بعد نحو 15 كيلومترا شمال غربي كركوك وبدأ في حوالي الساعة 0300 بالتوقيت المحلي (1200 بتوقيت جرينتش) عندما اجتاز أربعة رجال مسلحين بقنابل يدوية الباب الخارجي بعد إصابة حارسين بجروح خطيرة.

وبعد الحادث اقتحمت قوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقية المنشأة واستعادت السيطرة وأطلقت سراح 15 موظفا آخرين كانوا مختبئين في غرفة أخرى.

وقالت المصادر إنه لم يتسن العثور على المهاجمين وإنهم ربما فروا لشن هجوم ثان على محطة باي حسن النفطية التي تبعد 25 كيلومترا في اتجاه الشمال الغربي.

وأفادت المصادر بأن المهاجمين استخدموا الأسلوب نفسه لدخول المنشأة قبل أن يفجروا صهريجا للنفط في الداخل. وما زال المهاجمون يشتبكون مع قوات الأمن هناك ولم تعرف أعداد الضحايا على الفور.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم ولكن مقاتلي تنظيم داعش استهدفوا من قبل منشآت نفط في المنطقة بمتفجرات واستهدفوا مرارا آبار النفط في حقل خباز النفطي جنوب غربي كركوك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com