القوات العراقية تواصل تقدمها جنوب الموصل على حساب داعش – إرم نيوز‬‎

القوات العراقية تواصل تقدمها جنوب الموصل على حساب داعش

القوات العراقية تواصل تقدمها جنوب الموصل على حساب داعش

بغداد- قال ضابط في الجيش العراقي، إن القوات العراقية حققت مزيداً من التقدم على حساب تنظيم داعش، باستعادة منطقة جنوب الموصل، عاصمة محافظة نينوى، معقل التنظيم المتشدد الرئيس في الشمال. 

وأوضح العقيد أحمد الجبوري، أحد ضباط الجيش العراقي ضمن تشكيلات قيادة عمليات نينوى لوكالة الأناضول التركية، مساء السبت، أن جهاز مكافحة الإرهاب (تابع لوزارة الدفاع) والجيش العراقي، تمكنا صباحا من استعادة قرية ”الإمام غربي“ ضمن ناحية القيارة على بعد 60 كيلومترا جنوب الموصل. 

وأوضح الجبوري أن تحرير القرية ”لم يشهد قتالاً عنيفا بسبب الانكسارات والهزائم التي مني بها داعش“، لكنه أضاف أنه ”يجري حاليا تطهير القرية من العبوات الناسفة والمنازل المفخخة“. 

من جانبه حذر قائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، أهالي القرى المحررة من النزوح باتجاه قضاء ”مخمور“ جنوب شرقي الموصل، والذي يوجد فيه قاعدة عسكرية للقوات العراقية، لكن المنطقة خاضعة لسيطرة قوات البيشمركة الكردية. 

وقال الجبوري ، إن ”أوضاع مخيم ديبكة ضمن قضاء مخمور جنوب شرق الموصل، لا تسر عدوا ولا صديقا، ولم تعد تتسع للنازحين الذين بدأت أعدادهم تتصاعد“. 

وأضاف الجبوري ”أنصح الأهالي في القرى المحررة بالبقاء في منازلهم وعدم النزوح، لأن المتواجدين في مخيم ديبكة يمرون بأوضاع إنسانية صعبة، بسبب عدم استيعابه للأعداد الكبيرة للنازحين“. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com