أخبار

إصابة فلسطينية إثر إطلاق نار إسرائيلي على حاجز قلنديا
تاريخ النشر: 26 يوليو 2016 17:07 GMT
تاريخ التحديث: 26 يوليو 2016 17:35 GMT

إصابة فلسطينية إثر إطلاق نار إسرائيلي على حاجز قلنديا

المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية تقول إن الفتاة اقتربت مسرعة نحو حراس الأمن على الحاجز ولم تستجب لدعواتهم لها بالتوقف قبل إطلاق النار عليها.

+A -A
المصدر: القدس- إرم نيوز

أطلقت الشرطة الإسرائيلية، ظهر اليوم الثلاثاء، النار على فتاة فلسطينية عند حاجز قلنديا العسكري، شمال مدينة القدس.

وقالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي‏، في بيان، إن عناصر من شرطة حرس الحدود أطلقوا النار على الجزء السفلي من جسد فتاة فلسطينية؛ ما أدى إلى إصابتها بجروح ”دون فقدانها وعيها“.

وأوضحت أن الفتاة اقتربت مسرعة نحو حراس الأمن على الحاجز، ولم تستجب لدعواتهم لها بالتوقف قبل إطلاق النار عليها.

وأضافت السمري: ”تم إخطار قوات الشرطة وخبير المتفجرات لفحص حقيبتها التي كانت تحملها، والتحقيقات ما زالت جارية في الحادثة.“

ولم تحدد المتحدثة في بيانها مدى خطورة إصابة الفتاة الفلسطينية.

من جهتها، اتهمت منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحفي، قوات الشرطة الإسرائيلية بمنع طواقمها من الدخول إلى الحاجز لتقديم الإسعافات للفتاة الفلسطينية التي لم يتم الإعلان عن هويتها بعد.

بينما قال شهود عيان إن الشرطة الإسرائيلية أغلقت حاجز قلنديا، الذي يربط بين مدينتي القدس ورام الله.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع أكتوبر/تشرين أول الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

ومنذ ذلك التاريخ، تكررت حوادث إطلاق النار من قبل القوات الإسرائيلية على فلسطينيين، بزعم تنفيذهم أو محاولتهم تنفيذ عمليات ضد إسرائيليين؛ الأمر الذي أسفر عن مقتل عشرات الفلسطينيين بينهم نساء.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك