”التحالف الدولي“: عدد مقاتلي داعش بالموصل نحو 10 آلاف مقاتل – إرم نيوز‬‎

”التحالف الدولي“: عدد مقاتلي داعش بالموصل نحو 10 آلاف مقاتل

”التحالف الدولي“: عدد مقاتلي داعش بالموصل نحو 10 آلاف مقاتل

المصدر: بغداد – إرم نيوز

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد كريستوفر كارفر أنعدد مقاتلي داعش في الموصل يبلغ ما بين 5 إلى 10 آلاف عنصر، متوقعا أن يصل عددهم إلى 5000-6000 عنصر عند بدء العمليات العسكرية في الموصل، نتيجة الضربات الجوية ضد مواقع التنظيم في المدينة.

في حين كشف المتحدث الرسمي عن أن عدد جنود قوات التحالف في العراق سيصل قريبا إلى 7 آلاف جندي بعد قدوم 560 جنديًا أمريكيًا.

تصريحات العقيد كريستوفر كارفر جاءت في سياق مؤتمر صحفي عقده مع عدد من وسائل الإعلام في مقر السفارة الأمريكية بالعاصمة العراقية بغداد الأحد.

وحول مهمة قوات التحالف في العراق، قال كارفر إن ”قوات التحالف الدولي بالعراق تقدم المشورة للقوات العراقية وتدعم ضربات التحالف ضد داعش وتوفر  المعلومات الاستخبارية“، مؤكدًا أن ”هؤلاء الجنود لا يقاتلون بصورة مباشرة ضد داعش“.

وحول فعاليات وتحركات التحالف العسكرية، قال كارفر في تصريحاته الصحفية إن ”طائرات التحالف الدولي قامت بـ70 ضربة جوية ضد مواقع داعش بالعراق خلال الأسبوع الماضي“.

وفي شأن التدريبات العسكرية لعناصر وأفراد الجيش العراقي، بين المتحدث العسكري أن ”قوات التحالف الدولي درّبت 23 ألفا و750 عنصراً من جهاز مكافحة الإرهاب والجيش وقوات الشرطة العراقية، فضلا عن إجرائها تدريبات لقوات حرس الحدود“.

إلى ذلك وفي الشأن السوري، كشف كارفر عن ”حصول التحالف الدولي على أكثر من 10 آلاف معلومة بمدينة منبج في سوريا“، مبينا أنه تم الحصول عليها ”عن طريق حواسيب وموبايلات وأجهزة وخطوط الانترنت لداعش“، موضحًا أنها ”تحتوي على كيفية تجنيد التنظيم مقاتليه وآلية تسللهم إلى الأراضي السورية“، لافتًا إلى أنه ”يجري تحليل تلك المعلومات  على أن يتم تزويد القوات الأمنية العراقية بهذه المعلومات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com