الجامعة العربية: لا مصالحة داخلية في مصر وسوريا على جدول قمة نواكشوط – إرم نيوز‬‎

الجامعة العربية: لا مصالحة داخلية في مصر وسوريا على جدول قمة نواكشوط

الجامعة العربية: لا مصالحة داخلية في مصر وسوريا على جدول قمة نواكشوط

المصدر: شوقي عصام- إرم نيوز

قال المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية، محمود عفيفى اليوم السبت، إن اجتماعات الغرف المغلقة التمهيدية للقمة العربية في نواكشوط، لم يطرح على جدول أعمالها مصالحة بين أنصار النظام السابق في مصر والنظام الحالي أو بين النظام السوري والمعارضة.

وأضاف عفيفي، في تصريحات على هامش مؤتمر صحفي بمقر القمة العربية في نواكشوط، أن المصالحة العربية لا تضع كبند يطرح في هذه القمة أو أي قمة أخرى، لأن السعي للمصالحة قائم ولا يتعلق بعقد قمة من عدمها، مشيرًا إلى أن الأمين العام يسعى لرأب الصدع والتوصل للتقارب في وجهات النظر بين دول وأخرى.

وأوضح، أن هناك مشروع لتطوير ميثاق الجامعة العربية، وقرارات بهذا الشأن سيتم مناقشتها على مستوى اجتماعات القادة العرب، فضلا عن مشروعات قرارات للقضايا العربية ذات الأولوية في سوريا و ليبيا و اليمن وحماية الأمن القومي العربي من الإرهاب.

وقال عفيفي، إنه لايوجد اجهاض لقرارات في القمة المنتظرة، ولكن هناك قرارات تحمل مناقشات، وذلك أمر أيجابي لوضع أفكار جديدة، مؤكدًا أن الهدف من النقاش هو التوافق.

وأشار إلى أن موريتانيا قامت بأفضل جهد ممكن لاستضافة القمة، نافيًا أن تكون هنالك محاولات لعرقلة استضافة موريتانيا لهذه القمة، موضحا أن كافة الدول تقدم التقدير والاحترام لنواكشوط، التي  تحملت مسؤوليتها على الرغم من أنه ليس دورها وأتخذت الترتيبات والإجراءات في زمن قياسي وبشكل جيد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com